ترتيبات أمنية لنشر قوات حماية المنشآت في أبين وتأمين مقراتها الحكومية

> عدن «الأيام» رعد الريمي/ تصوير- نجيب المحبوبي

>
 شهد معسكر الصولبان بمديرية خور مكسر في عدن، صباح أمس، عرضا عسكريا وخطابيا بالعيد الوطني الـ51 للاستقلال (30 نوفمبر)، وتخرج الدفعة الثانية من قوات لواء حماية المنشآت التابعة لألوية الدعم والإسناد، حضره قائد لواء المنشآت الحكومية في محافظتي عدن ولحج أحمد مهدي بن عفيف، ومدير عام دائرة القوى البشرية في ألوية الدعم والإسناد نبيل شيخ، ومدير الدائرة الصحية لألوية الدعم والإسناد أبو ناصر ثائر، ونائب مدير أمن عدن العقيد علي الذيب أبو مشعل، وقائد مقاومة كود العثماني محمد سالم الصولبة، ونائب مدير التوجيه المعنوي بألوية الدعم والإسناد عبدالحكيم الكوبي، وركن القوى البشرية للواء الأول حزم مبارك الدهوري، وركن عمليات اللواء الأول حزم شوقي البناء، وركن القوى البشرية لقوات المنشآت ياسر ثابت أبو عمار.


شهد الحفل تقديم عدد من العروض العسكرية والقتالية كعروض قوة الصاعقة، والعروض القتالية التي قدمتها فرقة القوة الخاصة للدفاع عن النفس، كما شهد الحفل تكريم مدربي الدفعة والمتدربين من قبل قائد اللواء.
وأُلقي بالحفل خطاب عام أُكد خلاله على صمود وثبات الأفراد في مواجهة جميع من تسول له نفسه المساس بأمن عدن والمحافظات الجنوبية.. مشيرا ذلك الخطاب إلى عظم المسؤولية الملقاة على عاتق منتسبي الأمن بشكل عام ومنتسبي حماية المنشآت الحكومية بشكل خاص.


وهنأ قائد قوات المنشآت عدن ولحج أحمد مهدي بن عفيف الشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني، كما قدم الشكر لدول التحالف، وعلى رأسها دولة السعودية والإمارات تجاه ما تبذله الدولتان من مجهودات إنسانية وعسكرية.
وبين لـ«الأيام» الهدف الذي لأجله تم تنظيم هذه الدورة، وقال: «إن الهدف الرئيسي من هذه الدورة هو رفع الجاهزية القتالية للأفراد، بالإضافة إلى رفع مستواهم التدريبي والتأهيلي العسكري».


وأضاف «إن مثل هذه الدورات تعد ضمن دورات روتينية تنظم خلال فترة وفترة أخرى في السنة، والتي نعمل من خلالها على تأهيل الأفراد نظرا للأهمية التي تحتلها أفراد حماية المنشآت الحكومية عدن ولحج».
وأشار إلى أن «تلك الدورات يعنى فيها تنشيط وتدريب الأفراد وفقا للتقارير المرسلة للعمليات حول بعض الأخطاء التي يقع فيها الأفراد، التي التُمست أثناء التعامل مع الموظف أو المواطن».


وكشف عفيف عن أن محافظة أبين تشهد حاليا ترتيبات أمنية خاصة بهدف تسلم منشآتها الحكومية للواء حماية المنشآت التابع لألوية دعم وإسناد، لتصبح بذلك المحافظة الثالثة بعد محافظتي عدن ولحج.
يجدر الإشارة إلى أن لواء حماية المنشآت الحكومية التابع لألوية الدعم والإسناد أسهمت بشكل كبير جدا في تعزيز الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي بالمحافظة والمرافق الحكومية ومساندة القوات المسلحة واللجان الشعبية في ظل الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد.​


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى