سالمين ينفذ نزول ميداني لإزالة البسطات من شوارع وأسواق مديرية صيرة

> عدن «الأيام» وئام نجيب

>
 نفذ محافظ عدن ،أحمد سالم ربيع، أمس الأحد، بمعية مأمور مديرية صيرة ،خالد سيدو، ونزول ميداني لتفقد عملية إزالة البسطات و المفارش العشوائية التي تعيق حركة مرور المواطنين في الطرق والشوارع الرئيسية بمدينة كريتر بالعاصمة عدن.

وشارك في تنفيذ حملة إزالة البسطات والمفارش العشوائية، شوارع وأسواق المديرية، قسم العوائق والمخالفات بمكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية، وقوات الأمن العام، وشرطة المرور، وبعض المنظمات المجتمعية النشطة ممثلة باتحاد شباب كريتر.

وشملت الحملة كلاً من "سوق الطويل، وسوق البز بالسيلة، و شارع حسن علي، وشارع الملك سليمان، وشارع المتحف، و شارع الزعفران".

وتأتي هذه الحملة بتوجيهات سابقة من رئيس الوزراء د.معين عبدالملك  "بازالة كل البسطات من الشوارع والأسواق في مديريات العاصمة عدن".

من جانبهم طالب مواطنون في مديرية صيرة "برفع البسطات من الطرقات الرئيسية والأسواق، والتي تزايدت بالفترة الأخيرة"، لاسيما وأن هذه المديرية عُرفت بضيق أزقتها، ناهيك عن الازدحام المروري للمركبات والمارة.

وقال مواطنون في حديثهم لـ«الأيام»  أمس الأحد: "إن افتراش البائعين للطرقات في الأسواق يعيق حركة المارة والسيارات، وهناك  ضعفاء النفوس يستغلون هذا الازدحام لتنفيذ السرقة والتحرش، كما أن البضائع التي تباع على البسطات بالشوارع غير مضمونة، ولا تخضع لعملية رقابة الجودة والمستهلك".

وطالبوا المجلس المحلي في المديرية بعمل "اجراءات وقرارات صارمة لرفع البسطات من الأسواق بشكل نهائي".
 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى