الجمعية الوطنية: التخلص من الفساد يتحقق بإدارة الانتقالي للجنوب

> عدن «الأيام» خاص

>
 عقدت الهيئة الادارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري أمس وأمس الأول في مقر الجمعية بعدن برئاسة رئيس الجمعية، رئيس الهيئة الادارية، اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، ونائبه د.انيس لقمان.

وناقشت الهيئة التعديلات المقترحة لللائحة التنظيمية وإعادة ترتيب اوضاع اللجان الدائمة للجمعية بعد تجربة عام مضى منذ الاعلان عن تشكيل الجمعية واقرت تقديمها للجمعية الوطنية في دورتها القادمة.

وتطرق الاجتماع للفساد الذي ينخر في مؤسسات الجنوب الاقتصادية والخدمية وخصوصاً في مؤسسة الكهرباء أكان في صرفيات المحروقات او الطاقة المشتراه او الصيانة وغيرها .

وأكدت على صوابية بيان 3 أكتوبر للمجلس الانتقالي وان التخلص من ذلك الفساد يمكن ان يتحقق بإدارة المجلس الانتقالي للجنوب ومؤسساته والقضاء على بؤر الفساد الذي اصبح مستشري في كل مناحي الحياة من خلال مراجعة القوانين والتشريعات التي تنظم إدارة تلك المؤسسات وهياكلها التنظيمية ولوائحها وعملها وتفعيل دور النقابات والعاملين في الرقابة.

وأكدت الهيئة نشر ما توصلت اليه من ارقام وادلة وفضح الفاسدين امام الشعب ليرى ان «بيان الانتقالي في 3 اكتوبر هو الحل الناجح لما آلت اليه هذه الاوضاع وكلفت رؤساء اللجان باستكمال ما تبقى من خطة العام 2018م وتقييم خطة وموازنة العام الماضي واعداد خطة وموازنة عام 2019م استعداداً لعرضها على الدورة القادمة للجمعية الوطنية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى