رئيس جمعية المتقاعدين: تشكيل لجنة جديدة تعطيل للجنة الرئاسية الموجودة

> عدن «الأيام» خاص

>
 وجه العميد متقاعد محمد ناصر المسلمي رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين بعدن، أمس، رسالة عبر «الأيام» إلى رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، أوضح فيها أن «اللجنة التي شُكِّلت بقرار جمهوري في العام 2012م لحل قضايا المتقاعدين العسكريين وأراضيهم، وتعويضهم برئاسة القاضي سهل حمزة بحاجة إلى مواصلة واستمرار جهودها في تنفيذ القرارات الرئاسية، خاصة أنها لجنة قضائية، ونحن نشيد بجهودها في تنفيذ كافة القرارات المتعلقة بمعالجة قضايا المتقاعدين والأراضي التابعة للعسكريين المبعدين قسرا منذ حرب 1994م وتعويضهم». 

وأضاف العميد المتقاعد المسلمي بأن «اللجنة الرئاسية الخاصة بمعالجة قضايا المتقاعدين عملت مشكورة وحددت مهام عملها، وصدرت قرارات بعودتهم إلى أعمالهم وتسوية أوضاعهم، إلا أنه لم تنفذ تلك القرارات (لا بعودتهم ولا بتسوياتهم).. ليس هذا فحسب بل فوجئنا الآن بتشكيل لجنة مماثلة برئاسة نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي، وعضوية مستشار وزير الدفاع اللواء صالح علي زنق، وآخرين، ويظهر من تشكيل هذه اللجنة على حساب اللجنة الرئاسية هدفها تعطيل أعمالها.. ونحن نستنكر تشكيل مثل هذه اللجنة، خاصة أن اللجنة الرئاسية تمارس صلاحية مهامها بقرار رئاسي».

وختم المسلمي متسائلا «ما الهدف من تشكيل لجنة أخرى، هل الغرض منها تعطيل قرارات اللجنة الرئاسية التي تم تشكيلها بقرار رئاسي برئاسة القاضي سهل حمزة، خاصة أنها لجنة قضائية محايدة ومقبولة ودورها ملموس في حلحلة قضايا المتقاعدين، وفي الوقت نفسه نسمع أصواتا تدعي بأنها تمثل المتقاعدين ويتحدثون باسم المتقاعدين العسكريين، وليس لهم علاقة بجمعيتهم، وإنما هدفهم تشتيت الجمعية وتعطيل دورها وأهدافها المشروعة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى