دخول رافعات المناولة إلى ميناءي عدن والمكلا

> عدن/المكلا «الأيام» خاص

>
 أكد رئيس الوزراء د.معين عبدالملك بأن الحكومة تستمد قوتها من الشعب اليمني التواق لإجراء إصلاحات إدارية حقيقية ومكافحة الفساد، مشيدا بتقديم رافعات مناولة لميناء عدن لزيادة حجم الواردات الإغاثية والتجارية لليمن ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن (YCHO).

رئيس الوزراء د.معين عبدالملك
رئيس الوزراء د.معين عبدالملك

وقال، خلال تدشين حفل استقبال الرافعات المقدمة للميناء من السعودية أمس الأربعاء: «نعلم بأن الملفات كثيرة ومتراكمة، ولكن من الواضح أن النتائج بدأت تتحقق على الأرض»، كما نستطيع القول «إن هناك مشاكل بالوضع الاقتصادي في اليمن، ولكن مع دعم الأشقاء بالمملكة ودولة الإمارات، سنتمكن من تجاوز كآفة الصعوبات، وستكون هناك برامج للإعمار، إضافة إلى تنفيذ عدد من المشاريع بأكثر من محافظة، ستساهم بشكل كبير بإعادة الاستقرار، وتدفق الاستثمار مجدداً، وتهيئة المناخ الداخلي للاستثمار لرؤوس الأموال اليمنية.


وأضاف أن تواصل دعم الأشقاء السعوديين من خلال وصول الرافعات يأتي لرفع قدرات ميناء عدن الذي يعد الميناء الرئيسي في اليمن، وأن ميناء عدن شهد، مؤخراً، عدداً من التحديثات بمجالات الطاقة الكهربائية والساحبات البحرية وتجهيزات أخرى، وكل ذلك يأتي لرفع كفاءة وقدرات ميناء عدن المحوري والأساسي في اليمن.

بدوره رحب محافظ عدن أحمد سالم ربيع، بالوفد السعودي، وأشاد بالدعم السعودي عبر تقديم الرافعات لميناء عدن للمساهمة في دوران عجلة التنمية، معتبراً تلك الرافعات نقطة في بحر المساعدات والمعونات السعودية.

محافظ عدن أحمد سالم ربيع
محافظ عدن أحمد سالم ربيع

من ناحيته قال رئيس الوفد السعودي لمركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، م.سعد الحربي: «تشرفنا بالمشاركة في تدشين وصول الرافعات إلى ميناء عدن، والتي ستساهم برفع مستوى العمل والمناولة وسرعة التفريغ في الميناء». وأشاد بما شاهده من نشاط كبير في الميناء يوحي بمدى الحجم الكبير للحركة التجارية في الميناء.

ميناء عدن
ميناء عدن

في السياق دشن وكيل محافظ حضرموت لشؤون الساحل والهضبة، سعيد عثمان العمودي، أمس، في مؤسسة موانئ البحر العربي في ميناء المكلا، حفل استلام الرافعة البرية المتحركة (60) طن المقدمة بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية (SFD)، ضمن خطط العمليات الإنسانية في اليمن (YCHO)، ولزيادة حجم الواردات الإغاثية والتجارية لليمن.

المكلا
المكلا

وثمن نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، فؤاد تيسير الرباكي، الاهتمام الكبير الذي توليه السعودية من خلال الدعم المقدم للميناء بواسطة الصندوق السعودي للتنمية، والسعي لتوفير بعض الآليات والمعدات الضرورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى