اعتداءات تطال مواقع الخدمات العامة في المدينة الخضراء بلحج

> تبن «الأيام» هشام عطيري

>
 قال مدير عام الشكاوى والتظلمات بديوان محافظة لحج، لؤي الصبيحي: إن مكتبه تلقى العديد من الشكاوى من قِبل مواطنين، تفيد بتعرض العديد من المواقع الخدمية في المدينة الخضراء لاعتداءات وعمليات بيع لأراضي الخدمات، في ظل سكوت وتقاعس الجهات المختصة.

وأشار الصبيحي إلى أن المدينة الخضراء، والتي تعد إدارياً تابعة لمديرية تبن لحج، تعد إحدى الاستثمارات السكنية، حيث أقدم سكانها على الاعتداء، وبيع العديد من المساحات المخططة ضمن المدينة للخدمات، مثل: المتنفسات، ومواقف السيارات، والحديقة، والمستشفى، وتم تحويلها إلى مبانٍ سكنية، دون أن تحرك الجهات المختصة واللجان المشكلة أي ساكن تجاه ما يحدث من جريمة بحق المواطنين الساكنين في المدينة، الذين يطالبون بوقف الاعتداءات والتصرف بمواقع الخدمات والمتنفسات العامة في المدينة.

وحصلت "الأيام" على وثيقة صادرة من مكتب الأشغال والطرق مرفوعة لمدير عام شرطة المحافظة، تفيد أن هناك مخططات أعدت مسبقاً للمدينة تحوى على مواقع للخدمات العامة، إلا أنهم تفاجؤوا، وبحسب شكاوى المواطنين، ببيع بعض المتنفسات والشروع في بيع أراضي لمواقع خدمات أخرى.

وطالبت الوثيقة بتوقيف العمل في مواقع الخدمات، وهي موقع الجامعة، والمستشفى، والحديقة، والملعب وغيرها.. من المتنفسات العامة في مدينة الخضراء.

وأشارت المذكرة إلى أن المسؤولين عن المدينة أعدوا مخططاً جديداً للمدينة بطريقة عشوائية، وغير معتمد، يهدف إلى التخلي عن الأماكن المخططة، كمتنفسات تحت مسمى اعتماد المخطط الجديد، والصحيح هو المخطط القديم الذي تم الإعداد له قبل البدء بمشروع بناء المدينة الخضراء، التي بينت مواقع الخدمات المختلفة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى