طلاب الصيدلة بعدن يناقشون مشاريع التخرج

> عدن «الأيام» صقر العقربي

>
 ناقش طلاب مستوى خامس في كلية الصيدلة جامعة عدن، أمس الثلاثاء، مشاريع التخرج البحثية، وعددها ستة مشاريع بحثية، بحضور وكيل محافظة عدن رشاد شائع، ورئيس جامعة عدن د.الخضر ناصر لصور، ورئيس الهيئة العامة للأدوية د.عبدالقادر الباكري، وعميد كلية الأسنان د.محمد حسن السقاف.


ووجه رئيس جامعة عدن، خلال مناقشة الطلاب، إلى أهمية هذا اليوم؛ كونهم سيعرضون عصارة السنين الماضية، مهنئاً إياهم بإتمام مشاريعهم، وتمنى لهم التوفيق والنجاح، وحثهم على عدم الوقوف عند نقطة محددة كون العملية التعليمية متجددة ومتطورة لما يشاهد العالم من بحوث وأدوية جديدة لدعم البشرية.

من جانبه، أشار عميد كلية الصيدلة، د.صالح عمر الجفري، إلى أهمية هذا اليوم بالنسبة للطلاب الذين تقدموا بأبحاثهم بعد ما يقارب ثلاثة أشهر من العمل الدؤوب والمتابعة والمناقشة.. مثمناً الدور الإيجابي والفعال للأساتذة بالكلية، الذين وقفوا إلى جانب الطلاب بمساندتهم ودعمهم بالمعلومات العلمية القيمة، التي استفاد منها الطلاب في مشاريع تخرجهم.


وتقدم الطلاب بعدد من البحوث العلمية كان أبرزها: (تقييم نماذج الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهاب في العيادات الخارجية لأربع مستشفيات في عدن)، ومشروع بعنوان (نمط استخدام الأدوية الخافضة للضغط في عيادات المرضى الخارجيين)، ومشروع آخر بعنوان (انتشار وأنماط علاج متلازمة تكيس المبيض في النساء اليمنيات 2018م).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى