مطلوب للتحالف يظهر بجوار الجنرال كومارت "صورة"

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 أثار ظهور مسؤول الحماية الشخصية لزعيم الانقلابيين عبد الملك بدرالدين الحوثي «أبو علي الكحلاني» بجانب رئيس اللجنة الأممية، المكلفة بالإشراف على وقف النار في الحديدة، الجنرال الهولندي باتريك كومارت، أمس الثلاثاء، تساؤلات لدى كثير من المراقبين.

والكحلاني هو أحد قائمة المطلوبين التي أعلنها التحالف العربي ورصد لها مكافآت مالية باهظة لمن يوصل إلى القبض على المطلوبين، وظهر الكحلاني إلى جانب الجنرال الهولندي كومارت أثناء تنقله في مدن الحديدة.

وقالوا إن ظهور «الكحلاني» مع كومارت يُعد سابقة خطيرة من شأنها إفشال محادثات السويد، لا سيما وأن «الكحلاني» يُعد أحد المطلوبين لدى التحالف العربي».
من جانبه، اعتبر وزير الإعلام معمر الإرياني ظهور «الكحلاني» بجانب الجنرال كومارت استهتارًا بهيبة الدولة.


وقال الإرياني، أمس الثلاثاء، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أنبه المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى أن التماهي أو الموافقة على التعامل مع ارتداء المليشيا الحوثية الإيرانية البزة العسكرية كارثة تسهم في تدمير الدولة، لأنها تستبدل المؤسسات بالمليشيا، وهو ما قد يكون نموذجا سيئا تقتدي به المليشيا الإرهابية، ويعزز شريعة الغاب».

وأضاف، في تغريدة أخرى «إلى السيد مارتن جريفيثس.. المدعو أبو علي الكحلاني والظاهر في الصورة إلى جانب الجنرال باتريك كومارت رئيس بعثة المراقبين الدوليين هو أحد المطلوبين أمنيا، وليست له علاقة بالجهاز الأمني، كما أنه ليس خريج كلية عسكرية أو أمنية، وهو أحد 140 قدموا من كهوف صعدة، وتم منحهم رتبة عميد خلال أسبوع».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى