العمالقة: سننشر 5 آلاف جندي في الحديدة ومينائها

> الحديدة «الأيام» خاص

>
 قال المتحدث باسم ألوية العمالقة الجنوبية، التي تتصدر العمليات العسكرية في الساحل الغربي وضواحي الحديدة، إن الـ12 لواء ستنشر خمسة آلاف جندي في مركز المحافظة والمديريات والميناء بعد انسحاب الحوثيين.

وأوضح الدبيش، في تصريح لـ«الأيام»، أن بين هذه القوة «أفراد من منتسبي أجهزة الأمن المركزي والشرطة الذين أقصاهم الحوثيون من وظائفهم بعد سيطرتهم على الحديدة». لافتا إلى أن عملية الإحلال ستتم على مرحلتين وفقا لاتفاق السويد.

وأكد أن القوة التي ستنشر «تتمتع بخبرات عسكرية وتدريب عالٍ، وقد تم رفدها بجميع الإمكانات العسكرية والمتطلبات الأمنية لتنفيذ مهامها»، مؤكدا أن هذه القوة ستملأ الفراغ بعد سحب جماعة الحوثي قواتها من الحديدة.

وتوقع الدبيش أن يتم استدعاء أفراد القوة عقب اجتماع اللجنة المشتركة والشروع في نزع الألغام التي زرعها الحوثيون في المدينة، على أن يكون من مهماتها تأمين مداخل ومخارج المدينة والمحافظة والمنشآت الحكومية.

والعمالقة قوات عسكرية قوامها 12 لواء تضم أكثر 20 ألف عسكري، ومعظمها من قوات المقاومة الجنوبية التي حررت محافظات الجنوب من قوات الحوثي وصالح العام 2015، غير أن آلاف المقاتلين من أبناء تهامة انضموا إلى هذه القوة عند توجهها لتحرير الساحل الغربي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى