حزم 1 تدشن المرحلة الأولى للعام التدريبي الجديد بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
 دشنت كتيبة حزم 1 ألوية الدعم والإسناد، أمس السبت، بمقر الكتيبة في بئر أحمد بالعاصمة عدن، المرحلة الأولى للعام التدريبي 2019م، بإقامة عرض عسكري عكس مدى الجاهزية القتالية العالية لأفراد الكتيبة.

وقال قائد لواء الإسرائيلي، العقيد حسين محسن، في كلمة ألقاها بالتدشين: «حقق أفراد الكتيبة، خلال عام 2018م، الكثير من الإنجازات، وسطروا ملاحم بطولية إلى جانب إخوانهم في الأجهزة الأمنية الأخرى».

وأضاف محسن، مخاطباً الجنود، لا شك أنكم تدركون أن الكتيبة منتشرة في عدة مواقع مهمة، وقد أوكلت إليكم هذه المهام تقديراً لتضحياتكم ومواقفكم المشرفة في محاربة عناصر الشر والإجرام، والتي بسببها نلتم ثقة قيادة التحالف وقيادة ألوية الدعم والإسناد، وأنتم أهل لهذه الثقة وصمام أمان للوطن والصخرة التي تتحطم عليها كل الدسائس والمؤامرات.

وترحم قائد اللواء على روح الشهيد القائد عبدربه الإسرائيلي، وعلى كل شهداء الكتيبة البالغ عددهم 42 شهيداً، مجدداً العهد والوفاء لدمائهم الطاهرة حتى تتحقق كامل الأهداف التي سقطوا من أجلها.

وألقيت، في حفل التدشين، عدد من الكلمات للضباط وصف ضباط والتوجيه المعنوي بالكتيبة جميعها أشادت بتضحيات أفراد الكتيبة منذ تأسيسها على يد الشهيد عبدربه الإسرائيلي، وتعهدوا للقيادة السياسية والعسكرية بأنهم سيكونون أوفياء لهذا الوطن، وسيبذلون الجهود والطاقات في تنفيذ المهام والواجبات الملقاة على عاتقهم لحماية الوطن والثورة.

كما قدّموا الشكر لدول التحالف العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة على الدعم السخي لبلادنا، والتصدي للمشروع الفارسي بالمنطقة، متعهدين أن يرد الوفاء بالوفاء.

وشهدت فعاليات الحفل استعراض الجاهزية القتالية لأفراد الكتيبة، وتكريم الأفراد المبرزين، الذين قاموا بشرح الخطط العسكرية والأمنية على مختلف أنواع الأسلحة.
يذكر أن كتيبة حزم 1 تعد أحدى الكتائب الأمنية التابعة لألوية الدعم والإسناد، والتي أُوكل إليها تأمين عدد من المواقع، منها ميناء الحاويات بكالتكس، والمصافي، وبوابة ميناء الزيت، بالإضافة إلى جسر البريقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى