نائب رئيس الوزراء: نحن بحاجة لدراسة وتقييم واقع التعليم الجامعي

> عدن «الأيام» خاص

>
أكد نائب رئيس الوزراء، د. سالم الخنبشي، أهمية تبني وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال عام 2019م، سلسلة من ورش العمل والندوات الهادفة إلى تقييم التعليم العام الجامعي في ظل التطورات العلمية التي يشهدها العالم في كافة المجالات.

وقال الخنبشي، في كلمة له خلال تدشينه، أمس الأحد، بالعاصمة عدن ورشة العمل الخاصة بالتعليم عن بُعد والتعليم المفتوح في الجامعات اليمنية، والتي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع منظمة "تجديد" للتنمية والديمقراطية تحت شعار(الواقع وآفاق التطوير)، والتي تستمر على مدى يومين: "لدينا 12 جامعة حكومية و32 جامعة أهلية، ونحن بحاجة لدراسة وتقييم واقع التعليم الجامعي ومسيرته خلال الفترة الماضية".

من جانبه، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.حسين باسلامة، أن الورشة مطالبة باستعراض تجارب الجامعات اليمنية والعربية والإقليمية الرائدة في هذا المجال من التعليم العالي عن بُعد والتعليم المفتوح، وتسليط الضوء على مخرجات هذه الجامعات.

وسيتم خلال الورشة، التي يشارك فيها عدد من عمداء الكليات الحكومية والأهلية والباحثين والأكاديميين، استعراض تجارب التعليم عن بُعد في الجامعات على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي وغيرها، وستقف الورشة أمام عدد من أوراق العمل الخاصة بدراسة البعد التشريعي للتعليم عن بُعد والمفتوح، وإمكانية الاستفادة لتقليص التشوه البنيوي، والإسهام في ردم الهوة المعرفية (التجربة اليمنية أنموذجاً).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى