الانتقالي يدين البسط على الممتلكات العامة ويدعو لاسترجاعها

> «الأيام» عن موقع الانتقالي

>
عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري أمس الأحد برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس، عضو هيئة الرئاسة.

وأدان الاجتماع أعمال السطو والاستيلاء التي تطال المتنفسات والشوارع العامة والطرق، وطالب الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية بالاضطلاع بدورها في استرجاع ما تم نهبه، وردع الناهبين والفاسدين، وحماية الممتلكات العامة ومصالح المواطنين، معتبرا ما يجري تعدياً على أملاك المجتمع، ومصادرة لحقوق الأجيال القادمة دون وجه حق.

الاجتماع وقف كذلك أمام استمرار نصب العوائق والحواجز الإسمنتية وقطع الطرقات في شوارع العاصمة عدن، وتحديداً في مديرية كريتر، ما يتسبب في تعطيل مصالح الناس وتعقيد حياتهم، وسد منافذ وصول المرضى إلى المشافي، وكذا الحيلولة دون وصول السكان إلى منازلهم بيسر وسهولة.

ودعا الاجتماع منظمات المجتمع المدني الجنوبي الفاعلة إلى تعزيز نشاطها في فضح ورفض ما تقوم به قوى النهب والفساد التي تستغل الظروف الاستنائية التي يمر بها الوطن للنهب، والبسط على المتنفسات والطرق والشوارع العامة بصورة غير مشروعة، كما دعاها لتبني حملة واسعة لإزالة العوائق والحواجز المنتشرة بصورة لافتة خاصة في مدينة كريتر.

فيما لم يشر الاجتماع إلى عملية البسط والنهب للأراضي والممتلكات الخاصة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى