لصور وبادويلان يوقعان اتفاقية تعاون مشتركة

> عدن «الأيام» صقر العقربي

>  زار رئيس جامعة عدن، د.الخضر ناصر لصور، اليوم الإثنين، الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بمديرية خورمكسر في العاصمة عدن.
وشرح رئيس الجامعة، الخضر لصور، مدى احتياج الجامعة إلى عملية التشبيك المشترك مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد؛ لتسهيل عمل الجامعة للحد من الفساد والوقاية منه.

وأكد أن الفساد مشكلة متصلة بالسلوك الإنساني ومنتشر بين أوساط المجتمع، ولهذا يجب علينا كجامعة أكاديمية، ونشر الوعي والقضاء عليه من خلال التعاون المشترك مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.
وقال: "نتمنى بناء جيل جديد صالح يعي مخاطر الفساد ومعنى الوطنية والحفاظ على الممتلكات الحكومية والمال العام".

من جانبها، قالت رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، القاضية أفراح بادويلان: "نحن ندرك ونعي الأوضاع التي تمر بها البلاد، ولهذا فإننا نسير بخطوات ثابتة وفق أسس محددة للحد من الفساد والوقاية منه، والذي هو مهمة وطنية تقع على عاتق الجميع بما فيها الجهات الرسمية والمجتمع المدني والمواطن".

وأضافت "الهيئة العليا مهمتها خلق بيئة مناسبة وحامية للمال العام والوظيفة العامة من الاستغلال غير المشروع من خلال التشريعات والتوعية والتدريب والتأهيل".
وتابعت "اهتمينا بالتشبيك مع جامعة عدن؛ كونها صرحاً أكاديمياً عريقاً ونافذة للعلم نحو مستقبل خالٍ من الفساد".
عقب ذلك، وقّع الخضر لصور والقاضية أفراح بادويلان مذكرة تعاون مشتركة بين جامعة عدن والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى