مقتل 4 في دارسعد بسبب "مائة ريال"

> عدن «الأيام» خاص

>
 علمت «الأيام» من مصدر محلي أن الاشتباكات التي تدور رحاها بين مسلحين من سكان مديرية دارسعد بمحافظة عدن منذ يوم الخميس الماضي تواصلت أمس الإثنين لليوم الخامس في الأحياء المحيطة بمدرسة أحمد بن حنبل بالمديرية، وأسفرت عن سقوط 4 قتلى و10 جرحى. 

وأفاد المصدر بأن تلك الاشتباكات التي تدور بين مسلحين خلفت حتى أمس الإثنين 4 قتلى و10 جرحى من الجانبين.
وأشار المصدر نفسه إلى أن الاشتباكات اندلعت ظهر الخميس إثر قيام مسلح بقتل شخصين، لتندلع بعدها مواجهات إثر تدخل أهالي القتيلين والاشتباك مع جماعة القاتل.

وأكد المصدر المحلي أن قوة أمنية من مديرية دارسعد تدخلت لفض الاشتباك بين الطرفين وتهدئة الموقف لكنها فشلت، مشيرا إلى أن أجواء من التوتر والقلق تسود الأحياء المحيطة بمدرسة ابن حنبل التي توقفت الدراسة فيها وعاد الطلاب والمدرسون إلى منازلهم أمس الإثنين بسبب استمرار المواجهات بين الطرفين.  

ولم تتضح حتى يوم أمس الأسباب التي أدت إلى اندلاع الاشتباكات بين الطرفين، غير أن هناك معلومات تتردد بين السكان مفادها أن شخصين من «أسرتين» اختلفا على مائة ريال ثم تطور الخلاف إلى استخدام السلاح الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين. 

إلى ذلك، وفي تصريح لـ«الأيام»، أكد محمد قائد، مدير مكتب التربية والتعليم بدارسعد، أن قيادة السلطة المحلية بالمديرية بذلت جهودا من جانبها لفض الاشتباكات بين المسلحين من الأسرتين، مشيرا إلى أن محمد عبد الكريم جباري، مدير عام مديرية دار سعد، وجه مذكرة إلى إدارة أمن عدن يطالب فيها بالتدخل وإرسال قوة أمنية لفض الاشتباك والقبض على المسلحين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وبما يسهم في توفير الأمن والاستقرار للمواطنين والحفاظ على السكينة بالمنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى