المدارس الصينية تقوم بتتبع مواقع الطلاب بإستخدام "الزي الرسمي الموحد الذكي "

>

بدأت المدارس في الصين بإستخدام طريقة جديدة لمراقبة أماكن تواجد طلابها. ومن المؤكد أن هذه الطريقة ستجعل الناس المهتمين بالخصوصية يرفعون حاجبيهم. تستخدم المدارس " أزياء ذكية موحدة " مزودة برقاقات لتتبع أماكن تواجد طلابها. ويقال بأن المدارس الصينية قررت إستخدام هذه الطريقة لتحسين معدلات الحضور.

أفادت صحيفة Global Times التي تديرها الدولة أن المدارس في الصين تروج الآن لإستخدام هذا الزي المدرسي الذكي لتحسين مراقبة حضور الطلاب ومعرفة مكان وجودهم. تم الإعتماد على هذا الزي المدرسي من قبل أكثر من عشر مدارس في مقاطعة قويتشو في جنوب غرب الصين ومنطقة قوانغشي حتى الآن.

عندما يرتدي الطلاب هذا الزي المدرسي، تتلقى إدارة المدرسة معلومات دقيقة عن مواعيد دخولهم وخروجهم من المدرسة. يتم إرسال البيانات تلقائيا إلى والديهم والمعلمين. يمتلك الزي الرسمي رقاقتين في كل كتف مع العلم بأنه تم تصميم هذه الرقاقات لتكون أكثر صلابة بحيث تستطيع تحمل 150 درجة مئوية و 500 عملية غسل.

يتم توفير هذه التكنولوجيا من قبل شركة Guizu Guanyu Technology. ويحتوي الزي الرسمي على إنذار تلقائي يُفَعل إذا خرج الطالب من المدرسة دون إذن مسبق. يرن المنبه أيضا إذا قام الطالب بإستبدال الزي. هذا ممكن بفضل إستخدام تقنية التعرف على الوجه في أبواب هذه المدارس. يمكن إستخدام هذا الزي المدرسي لتحديد مكان وجود التلاميذ بعد المدرسة أيضًا، وهنا تكمن المخاوف المتعلقة بالخصوصية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى