استحداثات تطال مخططات سكنية بعدن والملاك يناشدون

> عدن «الأيام» خاص

>
 طالب عدد من المنتفعين من ملاك أراضي الجمعيات السكنية في العاصمة عدن، وزير الداخلية م. أحمد الميسري ونائبه اللواء ناصر لخشع بمواصلة الحملات الأمنية الخاصة بإزالة الاستحداثات على المخططات السكنية، والقبض على المعتدين وإحالتهم إلى النيابة العامة لمحاسبتهم.

وناشد المنتفعون من مخططات الجمعيات السكنية منها جمعيات موظفي الدولة في رئاسة الجمهورية والأمن والأمن السياسي والشرطة في مشروع الممدارة بالعاصمة عدن، ناشدوا الميسري ولخشع بمواصلة الحملات الأمنية لإزالة الاستحداثات على المخططات السكنية التي قام بها مسلحون على مخططاتهم السكنية في مشروع الممدارة والتابعة لجميعاتهم السكنية، وتمكينهم من استعادة أراضيها التي صُرفت لهم بموجب وثائق من قبل أراضي وعقارات الدولة.

وأكد منتفعون حضروا أمس إلى مقر «الأيام» بأن استحداثات قام بها من أسموهم بـ «البلاطجة على أرضية جمعيتهم وتحويلها إلى مزارع خاصة بهم منذ انتهاء حرب 2015م دون أي مسوغ قانوني معترف به، موضحين في مناشدتهم أن جميع الأحكام القضائية التي صدرت في قضايا مشابهة في محافظتي عدن ولحج اعطت حق الملكية الكاملة للدولة على هذه الأراضي وغيرها، والمصروفة لموظفي الدولة في القطاعين المدني والعسكري في إطار الجمعيات السكنية بموجب عقود رسمية تحمل كامل الصفة القانونية للملكية منذ عام 1990م».

وأوضحوا لـ«الأيام» بأنهم سبق أن ناشدوا مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع بالخصوص ووعد في حينها بالتنسيق مع العمليات بشرطة الممدارة لتنفيذ حملة لمنع الاعتداء على أراضي الأملاك العامة والخاصة ومنها جميعتهم السكنية غير أن الحملة لم تنفذ بعد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى