متى زيادة معاشات المتقاعدين؟

> كتب/ صالح محمد سعد

>
 مسئولية الحكومة تجاه الموظفين المحالين للمعاش التقاعدي المقيدين لدى هيئة التأمينات والمعاشات في غياب لسنوات طويلة، وكان يفترض العكس في ذلك تقديرا من الحكومة أن هؤلاء الذين تم إحالتهم للمعاش التقاعدي هم من أحد الأجلين لخدمة عمل (35) عاما ومن بلغ (60) عاما، وخلال خدمة العمل جميع هؤلاء المتقاعدين وكلا حسب وظيفته ومركزه الوظيفي أقدموا على تقديم خدمات جليلة للوطن.

وكان الأجدر بالحكومة أن تراعي المتقاعدين من حيث إعطائهم الأولوية في التحسين المستمر لمعاش الراتب الشهري وفي ما يتقرر بنسبة 100 % وليس 50 %، بإلاضافة إلى حصولهم على الرعاية الصحية وعلى الإكرامية التي يحصل عليها بقية الموظفين مرة كل عام في شهر رمضان المبارك.
وفي ما تقرر في الزيادة لمرتبات الموظفين لمواجهة غلاء المعيشة نسبة 30 % لازال وحتى يومنا هذا من يراهن على استحقاق المتقاعدين بنسبة 50 % من نسبة الزيادة المذكورة وذلك يعتبر ظلما وإجحافا بحق هؤلاء المتقاعدين.

ومن منطلق ذلك مناشدتنا للحكومة مستمرة ولن نتوقف إطلاقا بأن يتم حصول المتقاعدين على الزيادة للنسبة التي تقررت (30 %) وأن يتم الصرف دون تأخير لكون المتقاعدين انتظروا ولا زالوا ينتظرون ذلك وإلى متى؟!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى