الخارجية: 374 خرقا ارتكبها الحوثيون بالحديدة

> عدن «الأيام» غرفة الأخبار

>  أكدت وزارة الخارجية في حكومة الشرعية اليمنية أن جماعة الحوثي مستمرة في ارتكاب الخروقات في محافظة الحديدة منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار في الـ 18 من شهر ديسمبر المنصرم 2018م.
وأشار توضيح صادر عن الخارجية اليمنية إلى أن الخروقات التي ارتكبها الحوثيون منذ إعلان وقف إطلاق النار وحتى 4 يناير الجاري بلغت 374 خرقا، تنوعت بين طلقات القناصة وقذائف المدفعية وإطلاق الصواريخ البالستية متوسطة المدى، وأسفرت عن "استشهاد 31 شخصًا وإصابة 256 آخرين".

وقالت الوزارة "إن هذا العدد الكبير من الخروقات من قبل الحوثيين ونوعيتها لا يمكن تفسيره كمجرد أعمال فردية، بل قائم على استراتيجية ممنهجة للاستفزاز، تتورط فيها قيادات حوثية عليا، مما يؤكد سعي الحوثيين إلى إجهاض اتفاق ستوكهولم".
وأضافت: "لم تكتفِ المليشيات الحوثية بعرقلة تنفيذ الانسحاب من الموانئ ومدينة الحديدة، بل قامت على مدى الثلاثة الأسابيع الماضية باستحداث 109 حواجز ترابية جديدة، وحفر 51 خندقا إضافيا، مما يزيد من صعوبة تحرك المواطنين في المدينة ويعيق إيصال المساعدات الإغاثية".
وعبرت الخارجية عن إدانة الحكومة للخروقات الحوثية، مؤكدة على أهمية دور مجلس الأمن والمجتمع الدولي في مراقبة ما يحدث، وإلزام الحوثيين بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، وعلى أهمية إدانة هذه الخروقات واتخاذ إجراءات رادعة ضد الحوثيين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى