طبيب لبناني يحصد أعلى لقب عالمي في طب العيون.. مَن هو؟

> لبنان «الأيام»

> حصل طبيب العيون اللبناني سليمان أبو لطيف، وهو خرّيجُ كلية الطب في الجامعة اللبنانية عام 2003، على"زمالة الكلية الملكية البريطانية لجرّاحي العين"، وهو أعلى لقب في مهنة طب العيون في العالم، وذلك بعد اجتيازه عدداً من الإختبارات الشفهية والخطية، ليأتي هذا الإنجاز بعد تحقيقه درجة "زميل بالجراحة الشبكية" من مستشفى Moorfields eye hospital، وهو أكبر مستشفى تخصصي للعيون والأكثر تطوراً في العالم.


الدكتور أبو لطيف الذي تخصص بأمراض الشبكية وجراحتها، نال عام 2011 عضوية ودبلوم الكلية الملكية البريطانية لجرّاحي العين، وقدم سلسلة محاضرات في مؤتمر اختصاصيي الشبكية الأوروبيين Euretina في ميلان ونيس وكوبنهاغن وفيينا، وله مقالات عدّة في مجلات طبية عالمية.
ويفكر الدكتور أبو لطيف بـ "عودة جزئية" إلى لبنان عبر "عيادة موسمية" في راشيا مسقط رأسه، يقدّم من خلالها خدمة طبية لمحتاجيها بما تفرضه أخلاق المهنة والوفاء لأبناء بلده (استشارات ومعاينات وعمليات..).

يُشار إلى أنّ شهادة "زمالة الكلية الملكية البريطانية" لجرّاحي العين ستُمنح للدكتور أبو لطيف في احتفالية خاصة ستُقام في العاصمة البريطانية لندن في أيلول المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى