ذا روك يدخل في عراك مع صحيفة بريطانية ويتهمها بتلفيق تصريحات عنه

> «الأيام» عن "عربي بوست"

>

زَعم دوين جونسون، الشهير بـ«ذا روك»، أنَّ صحيفة The Daily Star البريطانية فبركت قصةً لصفحتها الأولى، ظهر فيها النجم السينمائي وهو ينتقد جيل الألفية واصفاً إياه بأنه «جيلٌ هش».

وتناقلت المنافذ الإعلامية في مختلف أنحاء العالم الخبر الذي تصدَّر الصفحة الأولى لعدد يوم الجمعة 11 يناير 2019، تحت عنوان «ذا روك يُحطِّم الجيل الهش»، ووُصِفَ بأنَّه خبرٌ حصري.

الصحيفة نقلاً عن جونسون: «جيل الألفية الهش يعيدنا إلى الوراء»

وأوضحت الصحيفة ضمنياً، أنَّ ذا روك يشعر بالاستياء بسبب حوادث مختلفة وقعت في المملكة المتحدة، مثل محاولة منع اتحاد طلاب جامعة مانشستر التصفيق في الاجتماعات مراعاة لأصحاب الإعاقات، والزعم بأنَّ مخبزاً أعاد تسمية حلوى رجل كعك الزنجبيل بـ «أشخاص كعك الزنجبيل»، لتكون تسمية صائبة سياسياً، ودون أي تمييز جنسي، وفق ما نشرته صحيفة The Independent.

ونقلت الصحيفة عن الممثل زعمه أنَّ «الجيل الهش، أو أياً كان ما ترغب في تسميتهم به، يعيدوننا فعلياً إلى الوراء».

وجاء فيها على لسانه: «إن لم تكن على وفاقٍ معهم، فإنَّهم يشعرون بالإهانة، وهذا بالطبع ليس ما يكافح من أجله الكثير من الرجال والنساء العظماء».

وفيما يلي، التغريدة للصفحة الأولى كما نشرها موقع الصحيفة الرسمي:

ذا روك يتهم صحيفة بريطانية بتلفيقها مقابلة زائفة

جونسون، المُصارع السابق الذي أصبح أحد أكبر نجوم السينما في العالم، نشر مقطع فيديو على موقع إنستغرام، يُصر فيه على أنَّ ما قيلَ على لسانه كان زائفاً.

 إذ قال: «لم تُجرَ تلك المقابلة قط، لم تتم على الإطلاق، ولم أتفوَّه بأيٍّ من تلك العبارات، غيرُ صحيحٍ تماماً، إنَّها مُلفقة بنسبة 100%. شعرتُ بالارتباك والحيرة حين استيقظتُ هذا الصباح».

وأضاف: «بإمكانك أن تعلم أنَّها ليست مقابلة حقيقية مع دوين جونسون إذا تطرَّق الحديث إلى إهانة مجموعة، أو جيل، أو أي شخص، لأنَّ هذه ليست شخصيتي».

ولم يكتف ذا روك بمقطع الفيديو، إذ كتب تحته أنه لو كان يواجه مشكلة مع أحد، فإنه يواجه هذا الشخص أو المجموعة أو حتى المجتمع، لخلق حوار وبذل أقصى ما في وسعه لفهمهم.
وأضاف أن الانتقاد ليس أسلوبه، وأنه لا يرمي الآخرين بالحجارة.

وحصد مقطع الفيديو نحو 23 مليون مشاهَدة، وعشرات آلاف التعليقات، التي وصفت النجم بـ «القدوة».

منظمة الصحافة المستقلة تحقق مع الصحيفة

وحالياً تخضع صحيفة The Daily Star لإشراف منظمة معايير الصحافة المُستقلة، وهو ما يعني أنَّ بإمكان جونسون تقديم شكوى مُفصَّلة إلى الجهة المُنظِّمة للصحافة.

يُذكر أنَّه في العام الماضي (2018)، بِيعت الصحيفة لشركة Reach PLC البريطانية، الناشرة للصحف والمجلات، والتي تمتلك كذلك صحيفتي The Daily Express وThe Daily Mirror.

والكاتب هارب لا يردُّ على الاتصالات

حتى الآن، لم تُعلق صحيفة The Daily Star بتوضيح ما إذا كانت المقابلة مُلفَّقة أو لا، ولكنَّها أخفتها تماماً.

 واقترح طاقم العمل في الصحيفة، أنَّ المقابلة المزعومة قُدِّمت لصحيفة The Daily Star بواسطة صحفي مُستقل، ومن ثمَّ كتبها المراسل الذي ظهر اسمه على الخبر المنشور.

ويُعتقَد أنَّ المراسل المستقل المجهول موجود خارج البلاد ولا يردَّ على أي رسائل، كما جاء في صحيفة The Guardian.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى