منتدبو جامعة عدن ينفذون وقفة احتجاجية أمام معاشيق بعدن

> عدن «الأيام» غازي النقيب

> نفذ المئات من المعينين أكاديمياً وإدارياً والمنتدبين في جامعة عدن أمام بوابة قصر المعاشيق في العاصمة عدن وقفةً احتجاجية، لمطالبة رئاسة الحكومة باعتمادهم مالياً ضمن الموازنة المالية المُخصصة لجامعة عدن للعام الحالي 2019م.
ورفع المحتجون عدداً من اللافتات ورددوا الهتافات المعبرة عن مدى الظلم والإقصاء والتهميش الذي تعرضت له هذه الشريحة من الأكاديميين الذين خدموا جامعة عدن مجاناً لعشرات السنين، حيثُ وصلت مدة خدمة بعضهم ما يزيد عن العقدين دون أي مُقابل.

وحذر المحتجون الحكومة الشرعية من مغبة تجاهل مطالبهم أو التهاون بها، مؤكدين عزمهم التام والصارم على التصعيد  خلال اسبوع من تاريخ الوقفة اذا لم تستجب رئاسة الوزراء.
وأثناء الوقفة أجرت «الأيام» مُقابلات مع عدد من أعضاء اللجنة التنسيقية للمعينين أكاديمياً وإدارياً والمنتدبين.

خلال الوقفة الاحتجاجية أمس
خلال الوقفة الاحتجاجية أمس

وعبر رئيس اللجنة التنسيقية للمعينين والمنتدبين بالجامعة د.علي القحطاني خلال حديثه لـ«الأيام» عن استيائه الكبير من تصرفات الحكومة وتجاهلها لهم قائلاً: «لقد حاولنا من سابق مراراً وتكراراً تجنُب إقامة هذه الوقفة بكل الوسائل والسُبل وعلى مدى أعوام طوال حرصاً مِنَّا على السمعة الإعلامية للحكومة الشرعية فأوصلنا لها مطالبنا الحقوقية والمشروعة عدة مرات بأسلوبٍ راقٍ وصوتٍ منخفض ولكن هذا لم يكُن مُجدياً مع حكومة لا تسمع إلَّا الصراخ ولا ترى إلَّا من يتصادم معها وجهاً لوجه».

 وأضاف القحطاني «نحن متفائلون برئيس الحكومة الجديد د.معين عبدالملك كل الخير، كونه شخصية شابة وأكاديمية يدرك تماماً بأن الجامعة هي العقل المفكر للمجتمع وأن أي هدم أو تهميش لهذه المنظومة التعليمية والبحثية الحساسة هو هدم للمجتمع برمته، إلا إذا أراد أن يثبت لنا العكس».

ومن جانبها أكدت ممثلة المنتدبين د. أروى العلواني أن «تحجج الحكومة بالعجز المالي هو عُذر أقبح من ذنب؛ وإلا كيف يمكن لحكومة عجزت عن دفع التعزيز المالي لمئات الأكاديميين أن تنفق في الوقت ذاته عشرات المليارات على آلاف الجنود المُسجلين في معسكراتٍ وهمية تابعة لشخصيات نافذة في السلطة!!»


وفي نهاية الوقفة أصدر المحتجون بياناً ختامياً أوجزوا فيه مطالبهم بالنقاط التالية:
- عكس مرتبات الموظفين الإداريين في جامعة عدن الذين تم تعيينهم أكاديمياً في الجامعة إلى قوام الهيئة التدريسية فيها، واعتمادهم ضمن الموازنة المالية المخصصة لجامعة عدن للعام الحالي 2019م ومنحهم التسويات المالية المستحقة وفقاً للمؤهلات والألقاب العلمية الحاصلين عليها.

- التوجيه بإصدار فتوى التعيين المالي للمعينين أكاديمياً وإدارياً في جامعة عدن غير الموظفين في أي مرافق حكومية أخرى واعتمادهم ضمن الموازنة المالية المخصصة لجامعة عدن للعام الحالي 2019م ومنحهم التسويات المالية المستحقة وفقاً للمؤهلات والألقاب العلمية الحاصلين عليها.

- إدراج المنتدبين في جامعة عدن الذين لم تستكمل الجامعة إصدار قرارات تعيينهم إدارياً وأكاديمياً فيها، ضمن الموازنة المالية المخصصة لجامعة عدن للعام الحالي 2019م والتوجيه بعكس مرتبات الموظفين منهم إدارياً في جامعة عدن أو أي مرافق حكومية أخرى إلى قوام الهيئة التدريسية للجامعة والتوجيه بإصدار فتوى التعيين المالي لغير الموظفين منهم ومنحهم جميعاً التسويات المالية المستحقة وفقاً للمؤهلات والألقاب العلمية الحاصلين عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى