عمان لتحويل "الأداء الرائع" إلى فوز أول ولبنان يبحث عن فوز الفرصة الأخيرة

> دبي «الأيام» أ ف ب

> تتطلع سلطنة عمان إلى الفوز على تركمانستان للإبقاء على آمالها في التأهل إلى دور الـ 16 ضمن أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث ، عندما يلتقي المنتخبان اليوم الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس آسيا 2019 لكرة القدم.
 وفي المجموعة ذاتها ، تلعب أوزبكستان مع اليابان لحسم الصدارة بعدما ضمن المنتخبان صعودهما في الجولة الثانية .. وتتصدر أوزبكستان الترتيب مع ست نقاط ، وبفارق الأهداف عن اليابان ، بينما تحتل عمان وتركمانستان المركزين الثالث والرابع على التوالي من دون رصيد.

 في المباراة الأولى على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي ، تحتاج عمان إلى فوز للإبقاء على فرصة بلوغ دور الـ 16 للمرة الأولى ، بشرط أن تسعفها نتائج المنتخبات المنافسة على المركز الثالث في المجموعات الخمس الأخرى .. ولم يسبق لعمان أن عبرت دور المجموعات، إذ خرجت من الدور الأول في مشاركتها الثلاث السابقة في نسخ 2004 و2007 و2015.
  من جهة أخرى يدخل منتخب لبنان مباراته اليوم الخميس ضد كوريا الشمالية في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الخامسة متمسكاً بحظوظ تأهل ضئيلة إلى دور الـ 16 في كأس آسيا 2019 لكرة القدم في الإمارات.

 وتتلخص مهمة "رجال الأرز" على استاد الشارقة اليوم الخميس ، بتحقيق الفوز الأول لهم في مشاركتهم الثانية في البطولة القارية ، أملاً في أن يسعفهم ذلك لبلوغ الدور التالي من بوابة المركز الثالث بموجب نظام البطولة الذي يمنح التأهل للدور المقبل إلى بطل ووصيف كل من المجموعات الست ، إضافة إلى أفضل أربع منتخبات حلت في المركز الثالث.
 وحسم المنتخبان الخليجيان (قطر والسعودية) اللذان يلتقيان اليوم الخميس في أبوظبي ، بطاقتي التأهل عن المجموعة ، بينما يحتل لبنان المركز الثالث دون نقاط ، بفارق الأهداف عن المنتخب الكوري الشمالي صاحب المركز الأخير .. وسبق للمنتخب اللبناني أن التقى الخصم الكوري الشمالي في تصفيات البطولة الحالية ، فتعادلا 2 - 2 في بيونج يانج ، قبل أن يحقق "منتخب الأرز" فوزاً كبيراً في بيروت بخماسية نظيفة.

 من جهته ، يسعى منتخب كوريا الشمالية للفوز في محاولة للتأهل إلى الدور التالي في مشاركته الخامسة في البطولة ، بعدما حل رابعاً في عام 1980 ، وودع باكراً في 1992 و2011 و2015.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى