«مياه عدن» تبشر المواطنين بانتهاء مشكلة الانقطاعات

> عدن «الأيام» محمد القادري

>
 أكد وكيل محافظة عدن د.رشاد صالح شائع بأن قيادة السلطة المحلية في المحافظة لن تتهاون في التصدي لكل من يعبث في أراضي حقل بئر أحمد المائي، وكونه يعد تهديدا لمستقبل محافظة عدن المائي والذي تعتمد من خلاله على 50 في المائة من حاجتها من المياه.

جاء ذلك خلال قيام والوكيل شائع ومعه نائب المدير العام لشؤون المياه بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس فتحي السقاف بالنزول أمس الأول إلى حقل بئر أحمد المائي الواقع في إطار مديرية البريقة لتحديد حرم الحقل، من أجل وضع معالمه بعد تعرض أراضيه لأعمال تجريف وبسط من قبل بعض الأشخاص المستغلين للأوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلد.


وأكد وكيل المحافظة بأنه سيتم إزالة الاستحداثات العشوائية في أراضي الحقل.. مشيداً بالدور الذي يلعبه وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري في التوجيه بتوفير كافة الإمكانيات البشرية والمادية لتنفيذ حملة لإزالة البؤر العشوائية في الحقل وحمايته مستقبلاً.

وثمن شائع دور أبناء منطقة بئر أحمد بمختلف شرائحها الاجتماعية والذين أبدوا تعاونهم ومساندتهم في حماية أراضي هذا المرفق الخدمي الهام.. داعيا جميع المواطنين للوقوف صفاً واحداً  في الحفاظ على أراضي حقل بئر أحمد المائي وحمايتها، والذي يضم حالياً "57" بئراً.

وفي السياق أعلنت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن أمس الأول الخميس عن وصول مضخات غاطسة مع ملحقاتها المقدمة كمنحة من برنامج الأمم المتحدة للمشاريع Unops، للإسهام في تشغيل الآبار الواقفة ورفع إنتاجية حقول المياه بالعاصمة عدن وتخفيف معاناة المواطنين من مشكلة انقطاعات المياه.

وأكد المهندس فتحي علوي السقاف نائب المدير العام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن أن 10 مضخات غاطسة مع ملحقاتها كدفعة أولية من إجمالي 35 مضخة مع ملحقاتها وصلت أمس الأول مقدمة من برنامج الأمم المتحدة للمشاريع Unops، والتي ستسهم في تشغيل الآبار الواقفة ورفع إنتاجية حقول المياه بالعاصمة المؤقتة عدن، وتخفيف معاناة المدينة، والحد من مشكلة انقطاع المياه عن المدينة.

وأشار السقاف إلى أن الطاقم الهندسي للورشة الكهربائية التابعة لمؤسسة المياه عدن قد شرعوا بتركيبها، وأن الفرق العاملة ستقوم بإنزالها إلى الآبار في حقول المياه التابعة للمؤسسة ابتداء من مطلع الأسبوع القادم، بناء على خطة عمل أعدتها قيادة المؤسسة.. مؤكدا بأن تشغيل المضخات سيعمل على رفع إنتاج الحقول المغذية للعاصمة عدن.​


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى