رئيس هيئة الأركان يؤكد تعزيز دور الدولة بعدن والجلوس مع كل القوى

> عدن «الأيام» سبأ

>
 ناقش رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن بحري عبدالله النخعي في اجتماعه المنعقد، أمس السبت، بالعاصمة عدن مع رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر بوزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة، الجاهزية القتالية والتقارير المقدمة من الهيئات والدوائر بوزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة حول الأعمال المنجزة والإشكالات والمقترحات والمتطلبات الضرورية لإنجاح العمل والخرج بجملة من القرارات.

ووجّه الفريق الركن النخعي، في الاجتماع الذي حضره نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشؤون الفنية اللواء سيف الضالعي ومساعد وزير الدفاع اللواء الركن د.صالح محمد، هيئة القوة البشرية بوزارة الدفاع بضبط قوام القوة البشرية وتشكيل لجان لتوحيد العمل بين القوة البشرية والدائرة المالية، ومنع الترشيح للدورات الخارجية للضباط والأفراد إلا وفقاً للإجراءات الرسمية، ورفع كشوفات بالمستحقين لرئيس هيئة الأركان عبر الجهات الرسمية للمفاضلة بين المتقدمين، وأن يكون الاختيار وفق أسس علمية تراعي الكفاءة، وتفعيل دائرة الرقابة والتفتيش بوزارة الدفاع وتوفير المتطلبات الأساسية لها لتقوم بدورها المطلوب على أكمل وجه.

وشدد الاجتماع على ضرورة تشكيل لجنة من دائرة التخطيط للنزول الميداني للتفتيش على دوائر وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة ومدى التزامها بالهيكل التنظيمي المقر من وزارة الدفاع بناء على مخرجات الحوار الوطني ولجنة الهيكلة العسكرية، ووضع حد للاختلالات الهيكلية الحالية، ورفع الجاهزية القتالية لكافة الوحدات العسكرية، ووضع الإجراءات الاحترازية بمواجهة أي أعمال إرهابية، وتفعيل الضبط والربط العسكري، وصرف مستحقات أفراد القوات المسلحة في وقتها دون تأخير.

وأكد رئيس هيئة الأركان أهمية تعزيز دور الدولة في العاصمة عدن والجلوس مع كل القوى والتيارات السياسية، والعمل على حلحلة كافة القضايا.. مشدداً على أهمية تعزيز وتفعيل حماية الكلية العسكرية بعدن.

ولفت النخعي إلى أن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ستعمل على تفعيل مخرجات الحوار الوطني فيما يتعلق بموضوع الجيش، وستشرك كل محافظات الجمهورية في هيئات ودوائر الوزارة.
وثمّن النخعي دور دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الحكومة الشرعية ومساندتها لقوات الجيش في مختلف جبهات القتال في مواجهة مليشيا الحوثي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى