10 مضخات لمياه عدن لزيادة الإنتاج اليومي

> عدن «الأيام» خاص

>
بدأت مؤسسة المياه والصرف الصحي في عدن، أمس الأحد، بتركيب وإنزال مضختين غاطستين مع ملحقاتها في حقل المناصرة المائي من إجمالي الدفعة الأولى البالغ عددها 10 مضخات غاطسة مع ملحقاتها مقدمة من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).


وشرعت الفرق الهندسية لمؤسسة المياه عمليات التركيب والإنزال في حقل المناصرة المائي، وتمكنت من إدخال مضختين غاطستين مع ملحقاتها من إجمالي 10 مضخات غاطسة للدفعة الأولى للمنحة.
وقال نائب مدير مؤسسة المياه، م.فتحي علوي السقاف: «إن الطواقم الهندسية والعاملين بالورشة الكهربائية التابعة للمؤسسة دشنوا تركيب وإنزال مضختين غاطستين مع ملحقاتها كانت متوقفة سابقا في حقل المناصرة».

وأضاف في تصريح لوسائل الإعلام: «تركيب وتشغيل الـ 10 المضخات الغاطسة للدفعة الأولى سيسهم في رفع القدرة الإنتاجية للمياه بالحقول المغذية لعدن بزيادة تصل إلى 17000 متر مكعب يومياً لتصل القدرة الإجمالية إلى 120000 متر مكعب يومياً».

حقل المناصرة المائي
حقل المناصرة المائي

وأشار إلى أن «تلك الزيادة ستسهم في التخفيف من حدة انقطاع المياه عن المدينة ورفع المعاناة عن كاهل مواطنيها».
وأشاد السقاف بالجهود التي بذلها العاملون وسعيهم الحثيث للتخفيف من حدة الانقطاعات في المياه التي يعانيها سكان عدن، ورفع المعاناة عن كاهلهم.

وأكد أن «لدى قيادة المؤسسة خططاً وبرامج إستراتيجية على المدى المستقبلي لتطوير الحقول المائية المغذية للمدينة ورفع كفاءتها الإنتاجية، مستفيدين مما تقدمه لنا المشاريع الإنمائية للأمم المتحدة والمنظمات الدولية في تطوير قدرة الحقول المائية ورفع الإنتاجية فيها، ومعالجة انقطاع المياه التي تعاني منها مدينة عدن وإنهاءها تماماً».


من جانبه، أوضح معين الماس، مهندس مدينة عدن لدى مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، أن البرنامج حريص على تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لمؤسسة المياه بعدن، ولديه عدد من البرامج الإنمائية في كافة المجالات للتخفيف من حدة الاحتياجات التي يعانيها أبناء الشعب اليمني جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى