«غسيل الكلى» يقرّب المسافة بين جنوبيي الشرعية والانتقالي

> عدن «الأيام» خاص

>
 بحث وكيل محافظة عدن والقيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي عدنان الكاف، أمس الإثنين، مع مدير عام مكتب الصحة بالعاصمة بعدن د.جمال خدابش الإمكانيات لتحسين عمل مراكز الغسيل الكلوي وتطوير الأداء بما يمكنها من تقديم خدماتها بالشكل المطلوب.

وتطرق اللقاء إلى «مجابهة الضغط الكبير على مراكز الغسيل نتيجة لتوافد أعداد من المرضی من مختلف محافظات الجنوب والشمال».
والقيادي الجنوبي عدنان الكاف هو وكيل محافظة عدن لقطاع التنمية، وعاد إلى العاصمة عدن قبل أمس الأول بعد زيارات لقيادات الانتقالي لعدد من الدول العربية والأوروبية.

وهذه هي المرة الأولى التي يمارس فيها الكاف نشاطه الرسمي في السلطة المحلية بعد تعيين أحمد سالم رُبيّع علي محافظاً للعاصمة عدن.
وتشهد الساحة الجنوبية لقاءات تشاورية بين كافة المكونات السياسية والطيف الجنوبي في إطار الحوار الذي كانت دعت له قيادة الانتقالي في وقت سابق.

وتبذل أطراف سياسية محلية وخارجية جهوداً لإطلاق حوار بين المكونات والقيادات الجنوبية على طريق توحيد الخطاب السياسي والتوفق على ميثاق شرف ينطلق من تطلعات شعب الجنوب في اختيار مستقبله السياسي وفقاً للقانون الدولي وأعراف الأمم المتحدة ومواثيقها.

اللقاء تطرق إلى الوضع العام للقطاع الصحي بعدن والصعوبات التي تعاني منها بعض المراكز الصحية، مشدداً على ضرورة تجهيز مركز للاصطفاء الدموي الذي تفتقر له العاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى