وزير العدل يعقد لقاءات للمّ شمل هيئات القضاء والأمن

> عدن «الأيام» نجيب الكلدي

>  باشر وزير العدل المحامي علي هيثم الغريب، أمس الثلاثاء، عمله في مبنى المجمع القضائي بعد وصوله إلى العاصمة عدن مباشرة.
وكان الغريب بدأ العام الجديد بنشاط ملحوظ تمثل في عقد لقاءات مهمة وأنشطة بارزة تهدف إلى لمّ شمل الهيئات القضائية والأمنية وإعادة بناء البيت من الداخل.

وقال الغريب: «إن عام 2019 سيشهد كثيراً من الأحداث والفعاليات والإجراءات والقرارات والاقتراحات والمشروعات داخل أروقة وزارة العدل بقطاعاتها وإداراتها ومؤسساتها، وعلى كل الأصعدة الدولية والمحلية، وفى كل الجوانب والمجالات».
وكان وزير العدل أجرى لقاءات هامة مع رئيس مجلس القضاء الأعلى علي ناصر سالم، ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود عبدالمجيد الهتار، والنائب العام د.علي الأعوش.

وعقد لقاء مع مدير المعهد العالي للقضاء د.نضال شيخ، وعميد كلية الحقوق د.محمد صالح، ورئيس نيابة حضرموت القاضي شاكر محفوظ بنش، ورؤساء محاكم الاستئناف في عدن والضالع وأبين وشبوة، وقام بالتواصل مع رئيس محكمة الاستئناف محافظة حضرموت إلى جانب الجلوس مع قيادات نادي القضاة الجنوبيين، بالإضافة إلى لقائه بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد بن أحمد الميسري.

كما التقى الغريب بالقضاة المشاركين في الإضراب ونقابة الموظفين الإداريين وكذا معظم رؤساء وأعضاء مجالس إدارات وزارة العدل، مؤكّداً، خلال هذه اللقاءات، حرصه على إعلاء القيم والتقاليد القضائية، والنأي بالقضاة عن المحافل الإعلامية والسياسية.

ويسعى وزير العدل إلى إعادة ترتيب البيت من الداخل، لصالح ضبط منظومة العمل بالوزارة لإعادة دمج بعض الإدارات وتأسيس الأمن القضائي وإيجاد الأجهزة المعاونة للقضاة كالطب الشرعي والخبراء، وقطاعي حقوق الإنسان والمرأة والطفل، وقطاعي التنمية الإدارية والمطالبات القضائية، وتشكيل جهاز معاون لوزارة العدل يضم المستشارين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى