كأس آسيا 2019 : الإمارات تقصي استراليا وتضرب موعداً مع قطر في نصف النهائي

> أبو ظبي «الأيام» أ ف ب

> بلغت الإمارات المضيفة الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم ، بعد فوزها على استراليا حاملة اللقب 1 - صفر مساء أمس الجمعة ، على استاد هزاع بن زايد في العين .. وقد سجَّل المهاجم الإماراتي علي مبخوت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (68).
 وهذه رابع مرة تتأهل فيها الإمارات لنصف نهائي كأس آسيا بعد أعوام 1992 ، 1996 ، 2015 ، علمًا بأن أفضل مشاركة لها كانت في بطولة عام 1996 على أرضها ، عندما وصلت للنهائي قبل الخسارة أمام السعودية.

 وثأر "الأبيض" الإماراتي من نظيره الأسترالي ، الذي كان تفوق عليه (2 - 0) على أرضه في نصف نهائي البطولة الماضية .. وبهذه النتائج يلتقي منتخب الإمارات يوم الثلاثاء المقبل ، مع قطر ، فيما تلتقي إيران مع اليابان الإثنين المقبل.
 * وفجرت قطر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على كوريا الجنوبية ونجمها سون هيونج مين 1 - صفر، فبلغت نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخها أمس الجمعة في مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي .. وسجل عبد العزيز حاتم هدف الفوز من تسديدة قوية من خارج المنطقة (78) .. وكانت أفضل نتيجة لقطر بلوغها ربع النهائي في عامي 2000 في لبنان و2011 على أرضها.

 * من جهتها .. فشلت كوريا الجنوبية حاملة اللقب في 1956 و1960 ووصيفة النسخة الأخيرة في 2015 ، في بلوغ نصف النهائي للمرة الرابعة توالياً ، ومنيت بخسارتها الثانية في 21 مباراة ضمن كأس آسيا ، وخرج نجمها سون هيونج مين بخفي حنين من البطولة ، بعد عودته من فريقه توتنهام الإنكليزي للمشاركة بدءاً من الجولة الثالثة الأخيرة في دور المجموعات.
 ولعب سون (26 عاماً) الذي خاض 12 مباراة في أكثر من شهر 209 دقائق في مباراتين ، بعد غيابه عن أول جولتين ، بحسب اتفاق بين توتنهام والاتحاد الكوري الجنوبي ، إذ شارك في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة لإعفائه من الخدمة العسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى