كوبا أميركا 2019 : قرعة سهلة للبرازيل المضيفة وقطر في مجموعة الارجنتين وكولومبيا

> ريو دي جانيرو «الأيام» أ ف ب

> أسفرت قرعة النسخة الـ 46 من بطولة كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية المقررة بين 14 يونيو و7 يوليو المقبلين ، عن مجموعة سهلة للبرازيل المضيفة، فيما وقعت ضيفة البطولة قطر ضمن مجموعة صعبة للغاية تضم الأرجنتين وكولومبيا.
 * وكبلد مضيف وضعت البرازيل في المجموعة الأولى التي أوقعتها القرعة بجانب بوليفيا وفنزويلا والبيرو ، ما يجعل رجال المدرب تيتي مرشحين للحصول على إحدى البطاقات المؤهلة إلى ربع النهائي ، ضمن مسعى "سيليساو" لإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2007 ، حين توج به على حساب غريمه الأرجنتيني (3 - صفر) .. وسيتأهل إلى ربع النهائي، صاحبا المركزين الأولين في كل من المجموعات الثلاث إلى جانب أفضل منتخبين في المركز الثالث .. وللبرازيليين ذكرى جميلة من استضافتهم الأخيرة للبطولة القارية ، قبل 30 عاماً، وتحديداً عام 1989 حين تألق الثنائي روماريو وبيبيتو وقاد بلاده لفك صيام دام 40 عاماً عن الألقاب في كوبا أميركا.

 * أما بالنسبة للغريم التقليدي المنتخب الأرجنتيني الذي خسر نهائي النسختين الماضيتين عامي 2015 و2016 بركلات الترجيح أمام تشيلي في المناسبتين ، فلم ترحمه القرعة ، إذ وقع في المجموعة الثانية بمواجهة كولومبيا والباراجواي.
 * ووقعت في هذه المجموعة أيضاً قطر ، منظمة مونديال 2022 التي انضمت في نسخة 2019 إلى لائحة ضيوف البطولة ، من خارج القارة ، على غرار منافستها الآسيوية اليابان ، التي تعود إليها للمرة الثانية بعد عام 1999 لخوض الدور الأول في المجموعة الثالثة بجانب تشيلي بطلة النسختين الأخيرتين والأوروجواي حاملة الرقم القياسي بعدد الألقاب (15) والإكوادور.

 * وستكون المواجهة بين الأرجنتين وكولومبيا في الجولة الأولى المقررة في 15يونيو في سلفادور الأقوى في دور المجموعات إلى جانب مباراة الأوروجواي وتشيلي ، في 24 يونيو على ملعب "ماراكانا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى