المنتخب القطري في "كوبا أميركا" .. دهشة على مواقع التواصل

> الدوحة «الأيام» متابعات

> أثار إعلان اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" عن قرعة بطولة كوبا أميركا (البرازيل 2019) ، ومشاركة المنتخب القطري في النسخة الجديدة قريحة السخرية لدى المغرِّدين على شبكات التواصل الاجتماعي ، فيما عبّرت شريحة أخرى عن استيائها من المشاركة القطرية ، واصفة إياها بـ "كمالة عدد".
 * وعلى ما يبدو فإن قطر أصبحت حديث الساعة لدى المغرِّدين الساخرين ، فبعد إثارتها سخرية المتابعين لكأس آسيا لكرة القدم ، لاحتواء المنتخب القطري على عددٍ محدودٍ ، من اللاعبين أصحاب الأصول القطرية ، ونحو 14 لاعباً من 8 جنسيات مختلفة ، ها هي مرة أخرى تصبح مادة دسمة للتهكم والسخرية ، بسبب مشاركتها في بطولة القارة الأميركية.

 * ودأب "كونميبول" على دعوة منتخبيْن من خارج القارة الأمريكية الجنوبية للعب في البطولة منذ عام 1993 ، حينما وجّه الدعوة إلى منتخبَيْ الولايات المتحدة والمكسيك ، للمشاركة في البطولة ؛ وذلك لاستكمال عدد الفرق المشاركة ، ورفعهم إلى 12 منتخباً (تتكون القارة من 10 منتخبات فقط) ، وإضفاء بعض الإثارة على البطولة ، ولكن كانت الاختيارات دائماً تنحصر في دول أميركا الوسطى والشمالية لقرب المسافة وتقارب الثقافات ، حتى شاركت اليابان من القارة الآسيوية للمرة الأولى إلى جانب المكسيك في عام 1999م.

 * وتُعد المشاركة القطرية هي الأولى من نوعها لمنتخب عربي في البطولة العريقة ، التي انطلقت للمرة الأولى في عام 1916م ، ويحمل لقبها الأخير منتخب تشيلي .. وقد أوقعت القرعة المنتخب الخليجي في المجموعة الثانية إلى جوار الأرجنتين وكولومبيا وباراجواي.
 * هذا ولم يسبق لمنتخب من خارج القارة ، أن ظفر بالبطولة ، التي تمتلك الأوروجواي الرقم القياسي في الفوز بها (15 مرة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى