كأس إسبانيا : برشلونة مهدد بالتنازل عن اللقب

> مدريد «الأيام» ا ف ب

> يدخل برشلونة إلى مباراة غد الأربعاء ضد ضيفه إشبيلية وهو مهدد بشكل كبير بالتنازل عن لقب مسابقة كأس إسبانيا الذي احتكره في المواسم الأربعة الماضية ، وذلك لخسارته ذهاباً في الأندلس بنتيجة 2 - صفر.
 ويحتاج بطل ومتصدر الدوري إلى الفوز على ضيفه الأندلسي بفارق ثلاثة أهداف ، وإلا سيتنازل عن اللقب وسيفشل في الوصول إلى نصف النهائي على أقل تقدير للمرة الأولى منذ موسم 2009 - 2010 حين انتهى مشواره في ثمن النهائي على يد إشبيلية بالذات (1 - 2 في كامب نو و1 - صفر في الأندلس) ، قبل أن ينجح بعدها في الوصول للنهائي مرتين ونصف النهائي مرة واحدة والفوز باللقب 5 مرات.

 ويمني أشبيلية النفس بوضع حد لهيمنة العملاق الكاتالوني على مسابقة الكأس ، التي توج بلقبها في الأعوام الأربعة الأخيرة ، منها مرتان على حساب الفريق الأندلسي بالذات عامي 2016 (2 - صفر بعد التمديد) و2018 (5 - صفر) .. والتقى الفريقان مرتين أخريين هذا الموسم إلى جانب ذهاب ربع النهائي .. الأولى في الكأس السوبر في مدينة طنجة المغربية ، والثانية في برشلونة في 20 أكتوبر الماضي ضمن المرحلة التاسعة من الدوري وفاز الفريق الكاتالوني 2 - 1 و4 - 2.

 * وعلى "ستاد مونتيليفي" ، يخوض ريال مدريد مباراته الثانية توالياً في كاتالونيا حين يحل الخميس ضيفاً على جيرونا وهو مرشح لنيل بطاقة نصف النهائي ، بعد أن حسم لقاء الذهاب على أرضه 4 - 2 .. وكان فريق المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري تغلب على ممثل كاتالونيا الآخر إسبانيول أمس الأول الأحد 4 - 2 أيضاً في الدوري ، بفضل ثنائية للفرنسي كريم بنزيمة وهدفين للعائد من الإصابة الويلزي جاريث بيل والقائد سيرخيو راموس.

 * وتفتتح مباريات إياب ربع النهائي اليوم الثلاثاء حيث يمني خيتافي النفس بالبناء على الفوز الذي حققه ذهاباً بهدف وحيد في ملعبه على فالنسيا ، من أجل الوصول إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2009 - 2010 حين انتهى مشواره على يد إشبيلية.
 * وفي المواجهة الأخرى المقررة غداً الأربعاء ، تبدو الأفضلية لريال بيتيس الذي يستضيف إسبانيول بعد أن عاد من ملعب الأخير بالتعادل 1 - 1 بفضل هدف للباراجوياني أنتونيو سانابيرا قبل 9 دقائق على النهاية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى