نازحو تعز بخنفر يطالبون بصرف السلة الغذائية

> جعار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
نفّذ نازحو محافظة تعز وتهامة في مدينة جعار بمحافظة أبين، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية للمرة الثانية على التوالي لمطالبة السلطة المحلية والمنظمات الدولية والإغاثية ومنظمة «كير» العالمية بصرف السلة الغذائية لشهر يناير، التي تم صرفها للمقيمين في حين استثني منها النازحون.

وقال عدد من النازحين في أحاديثهم لـ«الأيام»: «إن إقدامهم على تنفيذ هذه الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بصرف السلة الغذائية، تأتي بعد أن جرى استثناؤهم منها من قِبل منظمة كير العالمية؛ بينما جرى صرفها للمقيمين فقط وتركوا النازحين يعانون من الجوع والعوز والفقر ولم يعيروهم أي اهتمام».

وأكدوا أنه تم توقيف صرف السلة الغذائية على النازحين من أبناء تعز وتهامة، وأنهم ناشدوا السلطة المحلية بمديرية جعار ومحافظ المحافظة الذين كانوا قد أبدوا استعداداهم لصرفها لنا؛ ولكن لا حياة لمن تنادي، وذهبت وعودهم أدراج الرياح.

وأضافوا «نعيش ظروفاً معيشية صعبة ومعقدة جراء النزوح الإجباري بعد أن شردتنا المليشيات الحوثية من ديارنا مرغمين، وظلينا نتابع المنظمات الدولية والإغاثية لصرف السلة الغذائية ولكن دون جدوى».

وطالبوا محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم والمنظمات الدولية والإغاثية بتحمل مسؤولياتهم تجاه قضايا النازحين، الذين لا يملكون قوت يومهم وحل مشاكلهم جراء ما يعانونه من ظروف استثنائية وصعبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى