معلمو أبين يهددون باللجوء إلى القضاء لاستعادة راتبهم ومحاسبة ناهبيه

> زنجبار «الأيام» خاص

>
طالب معلمو تربية أبين، البالغ عددهم 400، بصرف راتبهم لشهر أغسطس لعام 2018، الذي تعرض للنهب من قِبل عناصر مجهولة بالعاصمة عدن.

وقال المعلمون في مناشدتهم عبر «الأيام»: «إنهم نفذوا العديد من الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بصرف راتب أغسطس المنهوب ولم تتفاعل الجهات ذات العلاقة مع مطالبهم بعد حرمانهم من راتبهم، وأن كل ما تقوم به السلطة المحلية من حلول هو تقديم مرتب شهر، لتظل المشكلة قائمة عليهم وعلى أسرهم في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية».

وأضافوا «سنقوم بتنفيذ العديد من الوقفات الاحتجاجية والتظاهرات اليومية حتى يتم الاستجابة لمطالبنا الحقوقية في صرف راتبنا المنهوب ومحاسبة كل المتورطين في عملية السطو التي يكتنفها الغموض، وسنلجأ إلى القضاء لمحاكمة المتسببين في ضياع راتبنا، من السلطة المحلية أو مكتبي التربية والمالية بالمحافظة».

وناشد المعلمون وزير التربية والتعليم، د.عبدالله لملس، إنصافهم جراء الظلم الذي لحق بهم، والتوجيه إلى الجهات ذات العلاقة بصرف راتبهم المنهوب ومحاسبة المتورطين في ضياعه.

من جانبه، أوضح مدير عام مكتب المالية بأبين، خالد الحوثري أنه «سيتم صرف راتب المعلمين والمعلمات المنهوب بمكتب التربية والتعليم خلال الأيام القادمة بأثر رجعي من خلال تقديم مرتب شهر فبراير؛ كونه لا توجد مخصصات مالية لصرف الراتب المنهوب».

وأشار الحوثري إلى أن المكتب قام بتحويل مرتبات الموظفين بالإدارات الحكومية وصرفها عبر شركة العمقي للصرافة لشهر يناير وفقاً لتوجيهات محافظ أبين، والتي تهدف إلى القضاء على الفساد الإداري والمالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى