قيادي بانتقالي ردفان: لن تتحقق أهداف قضية الجنوب ما لم يكن هناك تقارب

> ردفان «الأيام» خاص

>  قال عضو المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية ردفان، محافظة لحج، العميد عثمان الصراني، في تصريح لـ "الأيام" إن "الواقع وإلى الآن يبين أن أهداف القضية الجنوبية التي تمت المطالبة بها في 2007م بفك ارتباط الجنوب عن شمال اليمن لم تتحقق.. ووفقاً للواقع فإنها لن تتحقق بسبب التباعد بين المكونات الجنوبية".
وأضاف: "حدثت تطورات منذ انطلاق الحراك الجنوبي في النشاط الثوري والترويج للقضية، لكن في المقابل هناك غموض وتباعد وهذا ما يشهده الواقع حالياً".
وأكد الصراني بقوله: "وللأسف الشديد فإن بسبب التداخلات الدولية والإقليمية وعدم وضوح موقف محدد يدل ذلك على أن هناك بناء تدريجيا لتثبيت تلك الأهداف، ولا توجد هناك توجهات من قوى تساعد الشعب على تنظيم الأمور لأبناء الجنوب، إضافة إلى التفكك وعدم التقارب بين فرقاء العمل السياسي الذي يخدم تطلعات وآمال شعب الجنوب".
وتابع عضو انتقالي ردفان العميد عثمان الصراني حديثه بالقول: "هناك شعب جنوبي وحتى هذه اللحظة يرزح تحت وطأة ظروف صعبة، وهناك عدم استقرار، وذلك ويتعارض مع حجم تضحيات شعب الجنوب".. مختتما تصريحه بالقول: "إذا أردنا أن نتقدم يجب أن تكون هناك نوايا صادقة وتوافق حقيقي وميثاق شرف يجمع عليه الجميع على رأسهم قادة الجنوب، وأن نكون صريحين مع أنفسنا وعملنا منسجماً، فبغير ذلك فإن أطرافاً إقليمية ودولية ستغذي التفكك الحاصل في الجنوب وسنبقى في دوامة التباعد الذي لن يحقق لنا شيئا غير ضياع الوقت وتداخل حسابات وواقع جديد". ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى