قصة شهيد: عبدالله حسن النخعي (الشهيد الفدائي)

تكتبها: خديجة بن بريك

الشهيد عبدالله حسن النخعي
الشهيد عبدالله حسن النخعي
الشهيد عبدالله حسن النخعي من مواليد 1974م، قرية امسحال، مديرية لودر، محافظة أبين.. استشهد في منطقة امعين بتاريخ 10/8/201.
شارك الشهيد عبدالله حسن النخعي في استقبال المقاومة الشعبية من جبل العرقوب وشارك في التصدي للمليشيات الحوثية وقوات نظام صالح التي شنت حرباء شعواء على المحافظات الجنوبية في مارس 2015.

كان الشهيد عبدالله حسن النخعي في مقدمة الصفوف برفقة اللواء الركن محمد علي الشدادي والعميد ناصر الكتلة حين توجهت المقاومة الشعبية الجنوبية لتحرير مديرية لودر وضواحيها من تلك المليشيات الحوثية الغاشمة بسلاحه الشخصي بعد أن لبى نداء الجهاد للدفاع عن الوطن والعرض والدين.
يقول أحد أقرباء الشهيد إن البطل عبدالله النخعي قبل أن يلتحق بالمقاومة ودع أمه وأولاده، وكان الشهيد راعيا للأبل وبعد أن شنت المليشيات الحوثية حربها على المحافظات الجنوبية توجه مع المقاومة الجنوبية الذي قام باستقبالهم في جبال العرقوب إلى مدينة لودر، وعند وصولهم إلى مدينة امعين شنت المقاومة الجنوبية هجوما عنيفا على المليشيات الحوثية الذين تمركزوا في منازل المدينة حيث كانوا يعملون على قنص كل شيء يتحرك.

وعند محاولة المقاومة الجنوبية اقتحام أحد المنازل التي يختبئ فيها عناصر المليشيات أوكلت المهمة للبطل عبدالله حسن النخعي وبعض رفاقه ودارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين سقط فيها البطل عبدالله حسن النخعي شهيدا واثنان من رفاقه بعد أن تمكنوا من القضاء على الحوثيين في ذلك المنزل.