استعادة مسروقات ذهبية بـ 3 ملايين ريال في أقل من 4 ساعات بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> تمكنت شرطة مديرية صيرة بالعاصمة عدن، أمس الأحد، من استعادة مسروقات ذهبية قيمتها 3 ملايين ريال في أقل من 4 ساعات من سرقتها.
وقال العقيد فضل الجحافي، مدير شرطة كريتر: "إن قسم الشرطة استلم بلاغاً من المواطنة (س.ص.ي) عن اختفاء ابنتها البالغة من العمر 16 عاماً، والتي ذهبت مع زميلتها (م.م.ع)، 17 عاما، لتناول الغداء بعد عودتهما من رحلة مدرسية ولم تعد إلى المنزل".

وأضاف الجحافي: "وعلى ضوء البلاغ تم إبلاغ غرفة عمليات القيادة والسيطرة بإدارة أمن عدن بسرعة التعميم، وتم تكليف رئيس البحث بتشكيل فريق تحريات وتحقيق لجمع المعلومات والتحريات لمعرفة مكان تواجد الفتاتين، وعلى ضوء خطة البحث المرسومة تم التوصل إلى معلومات تشير إلى قدوم فتاتين للسكن في أحد الفنادق، حيث قام فريق التحريات بالتحرك إلى الفندق وهناك تم التأكد من صحة المعلومات بوجودهما في الفندق حيث تم استدعاؤهما وإحضارهما إلى مركز الشرطة".

وأكد العقيد الجحافي أن المواطنة اكتشفت بأن ابنتها قد قامت بسرقة ذهبها من المنزل قبل اختفائها ومبلغ 210 آلاف ريال، واعترفت (و.م.أ) بأنها سرقت ذهب والدتها وقامت ببيع بعضه في إحدى محلات الذهب بالشيخ عثمان والبعض الآخر أخذته إحدى أقارب زميلتها التي تسكن في المعلا، والتي أخذت جزءاً من الذهب ومبلغاً مالياً من قيمة الذهب، وتم التنسيق مع قسم شرطة المعلا والشيخ عثمان عبر العمليات والتحرك إلى المعلا واستدعاء المرأة، التي باتتا الفتاتان في منزلها، والتحقيق معها واستطاعت الأجهزة الأمنية الحصول على اعترافها.

وأشار إلى أن أفراد الشرطة توجهوا إلى محل المجوهرات في الشيخ عثمان، الذي أبدى صاحبه التعاون مع رجال الأمن وعند سؤاله عن شرائه 4 (شوالية) ذهب بمبلغ 400 ألف ريال، قام بإشهارها مباشرة، وسلمها للأمن.
وقدمت المبلغة تنازل كتابي عن البلاغ المقدم ضد ابنتها وطلبت الإفراج عنها وعن زميلتها وقريبة زميلتها وتسليمها المسروقات، وعلى ضوء ذلك تم تسليمها المسروقات باستلام رسمي والإفراج عن ابنتها وزميلتها وقريبة زميلتها وإقفال المحضر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى