ممارسات غير قانونية سببت انعدام الأسماك في الضالع

> الضالع «الأيام» طه منصر

>  استنكر مواطنو مدينة الضالع من انعدام الأسماك من أسواق المدينة منذ شهر، جراء رفع الضريبة الجمركية على الصيادين بعدن وتقلبات المناخ، مؤكدين أن هذه الظروف لم تؤدِ إلى قطع الأسماك وغيابها من الأسواق بهذا الشكل في الأعوام السابقة.  
وأكد تجار السمك بالضالع أن المعاملات غير القانونية والاختلاسات التي يلقاها موردو الأسماك إلى الضالع تختلف عن باقي المحافظات، ما أدت إلى عجز الموردين عن دفع ما يفرض عليهم من رسوم طوال فصل الشتاء.

وقال بائعو السمك: «إن الغلاء وزيادة الرسوم سيجبران تجار الأسماك على رفع الأسعار في السوق المحلية، وهذا قد يسبب أزمة للمواطن عند شرائها بأسعار مرتفعة، ووصل سعر الكيلو الثمد منذ بداية شهر ديسمبر الماضي إلى 4 آلاف ريال، ويزيد في بعض عواصم مديريات الضالع، ما فرض على موردي الأسماك إيقاف التوريد».
وناشد موردو الأسماك إلى الضالع الجهات المعنية بوضع رقابة صارمة للحد من ارتفاعات أسعار الأسماك من قِبل الموردين، وإيقاف تلاعب الصيادين والقائمين على جمارك السوق؛ كون هناك من يستغل هذه الأزمة ليمارس البيع بطريقة عشوائية، يحرم من خلالها الكثير من تجار الأسماك المتنقلين بين المحافظات من العمل في ظل الأوضاع المتردية للبلد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى