مكتب الشهداء بردفان يحمل الحكومة مسؤولية ابتزاز أسر الشهداء باسم الأراضي

> الحبيلين «الأيام» رائد الغزالي

> حمّل مدير مكتب الشهداء والجرحى بمديرية ردفان المحامي وجدان محمد البكري الحكومة مسؤولية ما يتعرض له أهالي الشهداء والجرحى من معاناة وتضليل جراء متابعاتهم مسألة صرف أراضٍ للشهداء والجرحى من قِبل الجمعية السكنية.
وقال البكري لـ«الأيام»: "إن ما يحدث هو مجرد سمسرة يفتعلها البعض لابتزاز ذوي الشهداء مبالغ مالية لغرض قيامهم بالمتابعة على أراضي الشهداء".

وأضاف مدير مكتب شهداء ردفان "إن كل ما يتم تداوله عن منح الشهداء أراضٍ هو مجرد وهمٍ؛ كون تلك الأراضي غير رسمية، وغير موثقة من قِبل الهيئة العامة للأراضي، وأن ما يحدث هو استغلال لعواطف أسر الشهداء والجرحى وتضليلهم، ونحن ليس لدينا أية إحاطة بهذا الجانب كوننا جهات مختصة رسمية".

وأوضح أن الأمر إذا كان مؤكداً فإن الهيئة العامة للأراضي والمساحة ستقف إلى جانب الجمعية، وتعمل على صرف تلك الأراضي وفق عقود رسمية، وتحت حماية الجهات الأمنية.
ودعا البكري أسر الشهداء والجرحى إلى عدم الانجرار وراء تلك الأمور الوهمية، وعليهم الحذر من محاولات السمسرة والابتزاز، داعياً الحكومة والجهات ذات العلاقة إلى إيقاف تلك المحاولات التي تستهدف أسر الشهداء والجرحى وتتحايل عليهم بأساليب غير قانونية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى