بدء صرف مرتبات 8419 متقاعدا مدنيا بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
بدأ مكتب البريد بمحافظة لحج، يوم أمس، بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين لشهر فبراير الجاري، والمقدر عددهم (8419) متقاعداً بإجمالي مبلغ (431,515,000) ريال، بعد وصول التعزيز المالي من قِبل الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات في واقعة تُعد الأولى التي تشهد انتظام عملية صرف مرتبات المتقاعدين المدنيين منذ ما بعد تحرير المحافظة بحسب الآلية السابقة، التي كانت متبعة في عملية صرف المرتبات؛ حيث لُوحظ حضور عشرات المتقاعدين عقب إبلاغهم بعملية الصرف لاستلام مستحقاتهم.

مدير عام مكتب التأمينات والمعاشات بمحافظة لحج، عبدالله علي بريك، قال في تصريح لـ«الأيام»: «إن متابعة رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات علي ناصر الهدار ولقاءه خلال الأيام الماضية مع دولة رئيس مجلس الوزراء لمناقشة العديد من القضايا، ومنها المتقاعدين، أفضت إلى توجيه رئيس الوزراء بصرف مرتبات المتقاعدين في الخامس من كل شهر، وهي جهود تبذلها رئاسة الهيئة رغم الظروف التي تمر بها البلاد».

وأكد بن بريك أن المتبع تقديم رواتب المتقاعدين مع بداية كل شهر لتسهيل عملية الصرف في مكاتب البريد بكل يسر وسهولة للمستفيدين.
من جانبه، قال مدير فرع بريد الحوطة الجديد، رياض محمد سعيد: «إن آلية صرف مرتبات المتقاعدين بداية الخامس من كل شهر سوف تسهل عمل البريد خاصة وأنهم كانوا يعانون جراء صرف مرتبات العديد من الجهات في وقت واحد، وهو ما شكل لهم معاناة حقيقة». مؤكداً أن البريد أول مرة يقوم بعملية صرف مرتبات المتقاعدين بداية كل شهر بحسب الآلية السابقة قِبل الحرب، متمنياً أن تستمر هذه الآلية حتى تحد من الإشكاليات القائمة في عملية الصرف.

من جانبه، أشار نائب مدير حراسة المنشئات في أمن لحج، مكرم عبدالجبار الدقم، إلى أن اتباع آلية جديدة في عملية صرف مرتبات المتقاعدين بداية كل شهر سوف يسهم في الحد من الازدحام والإشكاليات التي تواجه رجال الأمن في مكاتب البريد جراء اكتظاظهم بالمستفيدين من كل الجهات، أكان جيشاً أو أمناً أو متقاعدين مدنيين، أثناء عملية الصرف لمستحقاتهم. مؤكداً أن إدارة البريد تبذل جهوداً في سبيل تقديم خدمة للمواطنين بكل يسر وسهولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى