نقابة البنك الأهلي تعلن الإضراب احتجاجاً على احتجاز رئيس النقابة

> عدن «الأيام» خاص

>
أدان مجلس تنسيق اللجان النقابية للبنك الأهلي اليمني احتجاز رئيس مجلس التنسيق، جلال أحمد سعيد علي باشافعي، من قِبل أجهزة الأمن في العاصمة عدن، لدى وصوله إلى مطار عدن صباح أمس الثلاثاء قادماً من جمهورية مصر برفقة زوجته وأولاده، بعد رحلة علاجية.

وقال المجلس في بيان: "إننا بهذا ندين ونستنكر الأفعال والتصرفات المسئولة من أجهزة الأمن في محافظة عدن؛ لقيامهم باحتجاز رئيس مجلس تنسيق اللجان النقابية للبنك الأهلي اليمني صباح الثلاثاء الموافق 2019/2/5م، وذلك أثناء عودته إلى مطار عدن الدولي برفقة زوجته وأولاده من رحلة علاجية في جمهورية مصر، ولم تراعِ تلك الأجهزة الظروف الصحية له ولا حرمة الأسرة ونشر الخوف والذعر في نفوس أطفاله لحظة اعتقال والدهم في صالة الوصول".

وأضاف البيان: "ومن المسؤولية الملقاة على عاتقنا ندعو كافة اللجان النقابية المنطوية في إطار مجلس التنسيق النقابي وكذا النقابة العامة للإفراج فوراً عن رئيس مجلس تنسيق اللجان النقابية، جلال أحمد سعيد علي باشافعي.. ونطالب الجهات الرسمية بالتدخل للإفراج عنه ونحمل الجهات الرسمية، التي قامت باعتقاله، المسئولية الكاملة عما يترتب عن ذلك".

وتابع: "كما نهيب ونناشد دولة رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير المالية ومحافظ محافظة عدن ومدير أمن محافظة عدن والاتحاد العام لنقابات عمال عدن والنقابة العامة للمصارف والأعمال المالية والتجارية للتدخل وإنهاء تلك التصرفات والأفعال بحق المواطنين، وفي حال عدم الاستجابة من قِبل الجهة المختطفة للمذكور فإن النقابة قد عقدت اجتماعاً طارئاً وأقرت الإجراءات:
1- الاحتفاظ بالحق المشروع قانوناً للإضراب الشامل دفاعاً عن حقوق ومصالح موظفيها ومنتسبيها في اللجان النقابية اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 2019/2/6م (اليوم).
2- الاستمرار بالإضراب المفتوح في حالة عدم الاستجابة للإفراج عن رئيس مجلس تنسيق اللجان النقابية في البنك الأهلي اليمني جلال باشافعي.
3- على جميع الموظفين في الإدارة العامة وفروع البنك الاستجابة لدعوة النقابة للإضراب والمشاركة الفعالة للوقفة الاحتجاجية.
4- ندعو إلى محاسبة من قام بهذا العمل غير القانوني".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى