مدير البنك الأهلي: سيشهد البنك تطورات مصرفية مهمة

> عدن «الأيام» خاص

>
 أكد مدير البنك الأهلي اليمني، د.أحمد علي عمر بن سنكر، أن البنك سيشهد خلال الشهرين المقبلين تطورات مهمة في أدائه ونشاطه المصرفي، وهذه التطورات ستشكل إضافة لما يتمتع به من مكانة وسمعة طيبة داخل البلاد وخارجها.

وقال د.أحمد سنكر خلال زيارته، أمس السبت، مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بعدن: «سينفذ البنك خلال الفترة القادمة العمل بالهيكلة الجديدة، وسيتم البدء بنظام الأتمتة الإلكترونية الحديثة، بعد أن يتم تركيب الأجهزة الجديدة من قِبل شركة متخصصة، والانتهاء من تدريب الكوادر المتخصصة بالأتمتة الإلكترونية لعمل البنك والخدمات المصرفية».

وأضاف: «إن أتمتة عمل البنك الأهلي تعد نقلة نوعية ستعزز من دوره ومكانته ومنافسته بشكل أفضل بالسوق المصرفي والمالي داخل وخارج الوطن».

وتطرق مدير البنك للدور الريادي الذي قام به البنك في استمرار دورة الحياة المالية من خلال تقديم الخدمات المصرفية وصرف مرتبات الموظفين والمساعدة بعدم انهيار أو توقف النشاط الاقتصادي للبلد عموماً وعدن والمحافظات المحررة بوجه خاص أثناء الحرب وإعادة فتح فروع البنك بالمحافظات بوقت قياسي بعد أن أغلقت بسبب الحرب.

وأوضح د.أحمد بن سنكر اهتمام البنك، الذي تأسس عام 1969م، بتأهيل منتسبيه؛ من خلال وضع آلية منهجية للتوظيف والتأهيل وإنشاء مركز تدريبي لهم والتنسيق مع جامعة عدن بعملية التأهيل، حتى أضحى أكثر من 650 منتسباً للبنك يحملون شهادات جامعية، بعد أن كان عددهم لا يزيد عن 20 موظفاً فقط قبل عدة سنوات.

وأشاد مدير البنك الأهلي بنشاط مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بعدن، ودورها في رعاية ودعم وتحفيز طلاب الجامعة وتشجيعهم على التميز العلمي والإبداع الفكري.

وعبّر ابن سنكر، خلال لقائه بطاقم المؤسسة الإداري، عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها د.عمر بن عبدالله بامحسون، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، واهتمامه بطلاب الجامعة والمعاهد التخصصية والتنمية العلمية الأكاديمية الذي من شأنه تطوير المجتمع.

واستعرض نصر مبارك باغريب، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، نشاط المؤسسة ورعايتها لأكثر من 400 طالب وطالبة من المتفوقين بجامعة عدن والكليات والمعاهد التخصصية بعدن والمناطق المجاورة لها، وإلى تخرج أكثر من 800 طالب وطالبة رعتهم المؤسسة خلال السنوات المنصرمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى