بسداسية.. التلال يسحق الجزيرة وشمسان يكتسح الروضة وفوز صعب للجلاء

عدن «الأيام» وائل بن بريك وعمار مخشف

ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة شركة الملكة بلقيس للطيران ، والتي تنظم بالتعاون مع اتحاد الكرة بعدن ، أقيمت عصر يوم أمس السبت ، المباراة الثانية في البطولة على ملعب الشهيد باحبيب الكائن في مديرية البريقة والتابع لنادي الشعلة حيث تمكن فريق التلال من سحق مضيفه نادي الجزيرة بسداسية نظيفة في مباراة شهدت سيطرة تلالية منذ البداية حتى النهاية، وقد دخل الفريقان أجواء المباراة سريعاً ليتبادلا الهجمات الواحدة تلو الأخرى قبل أن يحرز التلال هدفه الأول من ركلة جزاء عن طريق القائد (فيصل باهرمز) ، لينتهي الشوط بتقدم التلال بهدف نظيف. ودخل فريق نادي الجزيرة الشوط الثاني محاولاً التسجيل للعودة إلى أجواء المباراة لكن الجدار الدفاعي التلالي حال دون ذلك ، ليتمكن التلالي (حمد شوطح) من هجمة سريعة ، من تعزيز النتيجة بهدف ثان لمصلحة فريقه ووسط استمرار الهجمات التلالية تمكن (محمد العنبري) من إضافة الهدف الثالث لفريقه ومن لعبة عرضية جميلة أضاف الغزال الأسمراني (عمر منصور (جولان) الهدف الرابع للتلال ، لينهار فريق الجزيرة دفاعياً ويتمكن اللاعب الدولي (سالم الموزعي) من تسجيل الهدف الخامس لفريقه التلال من ركلة جزاء ، لينهي اللاعب التلالي (زكريا مهيوب) المهرجان التهديفي بالهدف السادس ، لتسدل الستار على هذه المباراة بفوز تلالي كبير كان قوامه (6 أهداف دون رد) ، وبعد المباراة اختارت اللجنة المنظمة اللاعب (عمر منصور جولان) كأفضل لاعب في المباراة ، ليتسلم الجائزة المحددة بمبلغ (20 ألف ريال) من يد الكابتن القدير محمد عبد الله سالم ، والمقدمة من قبل (شركة طيران الملكة بلقيس) .. وقد قاد المباراة طاقم تحكيمي مكون من الإخوة الحكام : أكرم السقاف ، علي الحسني ، سليم محمود ، وخالد أحمد (رابعاً) ، وراقبها أحمد الحسني.

أفضل لاعب من فريق التلال
أفضل لاعب من فريق التلال

 * وفي المباراة الثانية التي أقيمت (أمس السبت) أيضاً ولكن على ملعب الفقيد حسين باوزير الكائن في المعلا تغلب فريق نادي شمسان الرياضي على فريق نادي الروضة بـ (5 أهداف دون رد) .. وقد بدأت المباراة في شوطها الأول بضغط من الجانبين على المرميين، ولكن سرعان ما سيطر أبناء الجبل الشمساني على مجريات المباراة إذ من تسديدة رائعة تمكن (محمد طارق) من إحراز هدف التقدم ، بعدها أضاف زميله ( علي الهويدي) الهدف الثاني ، ومن تسديدة قوية رائعة استطاع اللاعب (سامر حسن) إحراز الهدف الثالث لينتهي الشوط الأول بتقدم شمسان بثلاثة أهداف نظيفة .. وفي بداية الشوط الثاني من المباراة بقي الحال على ما هو عليه من سيطرة وتفوق شمساني ملحوظ ، ليتمكن اللاعب علي هويدي من رأسية رائعة، من تسجيل الهدف الرابع ، وفي الأنفاس الاخيرة من المباراة عاد اللاعب (محمد طارق) من جديد إلى التهديف ليختتم مهرجان تهديف فريقه الشمساني بإحراز الهدف الخامس .. ليعلن الحكم جمال عبده نهاية المباراة بفوز شمسان بخماسية نظيفة .. وبعد نهاية المباراة إختارت اللجنة المنظمة للبطولة (أحمد جلال الروني) لاعب فريق شمسان ليتسلم جائزة أفضل لاعب في المباراة ، والمحددة بمبلغ (20 ألف ريال) المقدمة بعد كل مباراة من قبل ( شركة طيران الملكة بلقيس) حيث تسلم اللاعب جائزته من يد الأخ الدكتور أنيس الخوباني .. وقد قاد المباراة طاقم تحكيمي مكون من الحكام : جمال عبده ، خلف اللبني ، خالد أمين .. ومحمد الشحاري رابعاً ، فيما راقبها الكابتن معاذ سعيد.

أفضل لاعب من فريق شمسان
أفضل لاعب من فريق شمسان

 * وفي المباراة الثالثة والتي أقيمت على ملعب شهداء وحدة عدن الكائن في مدينة الشيخ عثمان والتابع لنادي وحدة عدن ، إلتقى الجلاء بمنافسه نصر دار سعد ، حيث بدأت بسيطرة من جانب فريق الجلاء الذي انتدب لاعبين مميزين ضمهم إلى تشكيلته وهم : محمد علي فريد لاعب الوسط التلالي السابق ، ومهاجما التلال عمر المرق وموسى شفيق إضافة إلى لاعب خط وسط نادي المنصورة .... أمدوبا ، وقد كان لهذه الأسماء دور كبير في تنظيم اللعب ، لكن الحماس الزائد ساهم في إهدار العديد من الفرص السهلة لفريق الجلاء لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

فريق الجلاء
فريق الجلاء

 وفي الشوط الثاني جاهد فريق الجلاء للوصول إلى مرمى منافسه النصر ، وكان له ما أراد في الدقيقة 30 التي تمكن فيها المهاجم (ناصر جعمول) من تسجيل الهدف الأول للجلاء في مرمى حارس النصر ماجد ليستمر اللعب رغم المحاولات البسيطة لتعديل النتيجة من قبل فريق نادي النصر ، وقبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة تحصل فريق الجلاء على ركلة جزاء تمكن المهاجم ناصر جعمول من الاستفادة منها في تسجيل الهدف الثاني له ولفريق الجلاء منهياً المباراة بفوز مستحق للجلاء على النصر .. وقد  قاد هذه المباراة طاقم تحكيمي تألف من الحكام علاء البدوي ، أحمد الوحيشي ، عدنان محمد عبد الله .. فيما كان الحكم معاذ علي حكماً رابعاً .. وراقبها أمين بلال.


 وقد اختارت اللجنة المنظمة للبطولة لاعب نادي الجلاء (صالح علي مرقب) كأحسن لاعب في المباراة والذي نال الجائزة المحددة بمبلغ (20 ألف ريال) المقدمة من قبل (شركة طيران الملكة بلقيس) حيث تسلمها من يد الكابتن القدير علي بن علي شمسان.

أفضل لاعب من فريق الجلاء
أفضل لاعب من فريق الجلاء

 هذا وستقام عصر يومنا هذا (الأحد) آخر مباريات الجولة الأولى من بطولة شركة الملكة بلقيس للطيران والتي ستجمع بين فريقي (المنصورة والميناء) على ملعب (الفقيد علي أحمد العلواني) التابع لنادي شباب المنصورة والكائن في مديرية المنصورة.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى