الزبيدي يفتتح أولى مؤسسات الإعلام الجنوبي بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
 افتتح رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي بمعية هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس السبت، أول مؤسسات الإعلام الجنوبي مؤسسة (هنا عدن للإعلام) وإذاعة (هنا عدن) كإذاعة أهلية جنوبية تبث من مدينة عدن.

وطاف الزُبيدي وابن بريك في أقسام الإذاعة واستمعا من المدير التنفيذي للإذاعة، أحمد هاشم السيد، إلى شرح عن أداء مختلف الأقسام، حيث أوضح السيد أن الإذاعة تم تركيب أجهزتها وبدء بثها التجريبي ثم انطلاقتها في فترة وجيزة وبخبرات جنوبية 100 %.


وقال السيد: «إن الإذاعة يصل بثها من عدن إلى حدود مدينة حضرموت كمرحلة أولى، وسيجري توسيع بثها إلى الحدود العمانية وإلى صعدة في المراحل القادمة».

من جانبه، أشاد الزُبيدي بما شاهده داخل الإذاعة خلال جولته داخل مختلف أقسامها وقال: «هذا يوم تاريخي مميز، وسعادتنا لا توصف ونحن نفتتح هذه المؤسسة، وهذه أول مؤسسات الدولة الجنوبية بدأت تعمل بشكل مباشر، وهنيئاً لشعب الجنوب الذي انتظر هذه اللحظات المباركة السعيدة، وهذا أول صرح نقدمه كهدية لأسر الشهداء والجرحى وقادة المقاومة الجنوبية».. مؤكداً حرص المجلس الانتقالي على دعم وسائل الإعلام الجنوبية وتأهيل كوادرها.

عيدروس الزبيدي يدشن اذاعة "هنا عدن"
عيدروس الزبيدي يدشن اذاعة "هنا عدن"

ومن جانبه، قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك: «إن هذا الإنجاز، الذي يُعد باكورة الإعلام الجنوبي المسموع، سيمثل إضافة قوية لحركة النضال الجنوبي، وستفتح لكوادرنا الجنوبية في مجال الإعلام أبواب للإبداع».
ولفت بن بريك إلى أن يوم الافتتاح التاسع من فبراير 2019م صادف نفس رقم تردد الإذاعة (92.9).

وفي السياق، بشرت قيادات في المجلس الانتقالي بقرب إطلاق قناة فضائية جنوبية تعني بالشأن الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى