وزارة الشباب تحضر لحملة توعوية بمخاطر المخدرات

عدن «الأيام» عاد نعمان

عُقد في كلية التربية عدن، أمس الأحد، لقاء تنسيقي بين جامعة عدن ووزارة الشباب والرياضة للتحضير لإطلاق حملة التوعية بمخاطر المخدرات، والتي تندرج ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة.

وفي اللقاء رحب د. الخضر لصور رئيس جامعة عدن بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، مبديا استعداده لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح أنشطة الحملة من خلال مشاركة الكوادر الأكاديمية والنشطاء الأكثر تأثيرًا من المراكز الطلابية في الكليات، وكذا في تضمين الحملة في فعاليات أسبوع الطالب الجامعي، مشيرًا إلى أهمية التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة، ودورها في إعادة تأهيل الشباب والنزول الميداني للتوعية المجتمعية، مشيدا بحرص واهتمام وزير الشباب والرياضة في تبني وتنفيذ مشاريع تصب في مصلحة عدن وأبنائها.

من جانبه أكد مدير عام تنمية الشباب في وزارة الشباب والرياضة عبدالله البكري على أهمية التوعية في أوساط طلاب وطالبات الجامعة، منوهًا أن إدارة الحملة ارتأت اختيار مؤسسة "لأجلك يا عدن" التنموية، التي ترأسها دكتور ياسمين باغريب، كشريك منفذ في الحملة على مستوى كافة كليات جامعة عدن، لدورها البارز في نشاط سابق في التوعية بأضرار المخدرات.

وأوضح البكري أن الوزارة تتبنى الحملة بتوجيهات من الوزير نايف البكري، وبالشراكة مع منظمات مجتمع مدني، لكل منها أنشطة خاصة في إطار الحملة، إلى جانب مواصلة عقد اللقاءات التنسيقية مع الشخصيات والجهات المعنية لتوسيع دائرة المشاركة في الحملة، مؤكدًا استعداد الوزارة للتعاون مع الصروح التعليمية، وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لتنفيذ الحملة.​