مواطن لوزير الداخلية ومدير أمن عدن: المتهم بالشروع في قتلي يحتمي بمعسكر لواء النقل

> «الأيام» مناشدات

>
ناشد المواطن مؤمن خالد صالح جميع، عبر «الأيام»، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية م. أحمد الميسري، ومدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع، بالتدخل لإلقاء القبض على المتهم الذي قام بالاعتداء عليه في محاولة للشروع في قتله قبل عام، وجاء في مناشدته: «أوجه مناشدتي إلى نائب رئيس الوزراء م. أحمد الميسري، ومدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع، وأبين لهما أنني قد تعرضت لمحاولة قتل قبل عام من قبل المدعو وسيم عبده سعيد فرج، فكما هو موضح في مذكرات النيابة التي تؤكد عدم حضور المتهم المذكور بقتلي، فهو هارب بعد أن تم حبسه احتياطيا في الشرطة بتهمة الشروع بالقتل، ويحتمي الآن في معسكر لواء النقل».

وأضاف مؤمن: «قضيتي لا زالت منظورة إلى يومنا هذا لدى نيابة دار سعد، وقد أصدرت النيابة أمرا بترحيله إلى السجن المركزي، إلا أن شرطة دار سعد لم تنفذ الأوامر، وتم تهريبه بعد ذلك في أقل من أسبوعين، علمنا بأنه متواجد ومقيم حاليا بداخل معسكر لواء النقل، حيث كان يحتمي في المعسكر الذي ينتمي إليه، التابع للقائد أمجد خالد، بعدها تقدمت برفع شكوى لإدارة الأمن التي وجهت أوامر بإحضاره إلى شرطة دار سعد الجديدة إلا أنه تم تجاهل الأمر من قبل قائد لواء النقل، بل تم إعادته إلى منزله بحراسة تحميه، ومده بالسلاح لحماية نفسه، وطلبت من شرطة دار سعد تنفيذ أوامر النيابة بالقبض عليه، لكن الشرطة ردت بأنها لا تستطيع التنفيذ، كون المتهم أحد أفراد اللواء، وأشعرت نيابة دار سعد بذلك، إلا أنني لم ألقَ أي تجاوب منهم، وأنا إلى الآن في تلاعب، حيث يتم إعطائي أوامر بإحضاره لكن دون تنفيذ، وسبق أن رفعت تظلمي إلى مكتبكم، مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية م. أحمد الميسري، ولكن لم أتحصل على أي رد، حيث إنه قد مضى على تقديم شكواي لأكثر من شهرين والمتهم ما زال بحماية اللواء النقل، حتى إنه - المتهم - يرسل تهديداته إليّ بواسطة مقربيه يطالبني بالصلح مقابل تنازلي عن القضية».

وختم مؤمن جميع مناشدته قائلا: «إن ما قام به المتهم المعتدي عليّ يعتبر تهمة بالشروع في قتلي بعد أن أصابني ولابد أن يحاسب على ذلك، فإنني أتقدم إليكم كجهات مسؤولة وسلطة للدولة لحمياتي من جور وظلم من تستر عليه، وأطالبكم بسرعة إعطاء أوامركم بإحالته وتقديمه للمحاكمة بتهمة الشروع بالقتل ومحاكمته بالعقوبة المقرة شرعا وقانونا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى