"قصة شهيد": مازن عبده يوسف (ابن عمودية الجسور)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> عندما أعلنت المليشيات الحوثية وقوات الرئيس الهالك «صالح» الحرب على المحافظات الجنوبية في مارس 2015 انتفض أبناء الجنوب كافة للدفاع عن عزة دينهم وكرامة أرضهم.
في تلك الحرب واجه أبناء الجنوب المسالمين الآلية العسكرية البريرية للحوثيين وكانوا حينها لا يملكون سوى السلاح الشخصي الخفيف وأغلبهم انخرط في القتال دون تدريب وليست لديه أي خبرة عسكرية، وعلى الرغم من الحرب لم تكن متكافئة بين الطرفين إلا أن أبناء الجنوب واجهوا العصابات الحوثية بكل بسالة وعزيمة رافضين ان يخضعوا أو يستكينوا لتلك المليشيات الوحشية، وقدموا قوافل من الشهداء والجرحى من أجل العزة والكرامة.

الشهيد البطل المقدام مازن عبده يوسف من أبناء قرية «عمودية» إحدى قرى محافظة أبين التي قدمت العديد من أبنائها شهداء والذين كانوا من أوائل من لبوا نداء الوطن والواجب لمواجهة تلك المليشيات الغاشمة.. شارك الشهيد مازن عبده يوسف في العديد من الجبهات، فعلى الرغم من قلة خبرته العسكرية إلا انه قاتل قتال الأبطال، وكان يتقدم الصفوف في ميادين الشرف والبطولة، ونفذ مع رفاقه العديد من العمليات المباغتة على مواقع تمركز المليشيات الحوثية وتصدى وزملاؤه للعديد من هجمات تلك المليشيات.

وبعد الانتصارات العظيمة في المحافظات الجنوبية توجه البطل مازن مع رفاقه من شباب المقاومة الجنوبية بدعم من دول التحالف العربي لمطاردة المليشيات الحوثية، وفي إحدى المعارك الشرسة في جبهة البقع سقط البطل مازن عبده يوسف شهيدا بتاريخ 2017/3/20 مقبلا غير مدبر وهو يدافع عن دينه وأرضه وعرضه.. فرحمة الله عليه وعلى جميع شهداء الجنوب الأبطال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى