لمدة 90 دقيقة.. إيطاليا تسمح للجمهور بالدخول لهرم روما.. اعرف التفاصيل

> «الأيام» "اليوم السابع"

>

لمدة يوم واحد يستطيع  الزوار أن يشاهدوا هرم كيوس كيستوس، الذى يعود لـ 2000عام، وحيث تم بناؤه هوسا بالحضارة المصرية القديمة، هكذا روجت لروما للهرم الوحيد لديها،  حيث يتم فتحه يوم 15 يونيو المقبل، لما يقرب من 20 زائرا فقط.

ومن المقرر أن يشاهد الزوار هذه التجربة فى مده قدرها 90 دقيقة، حيث إن الضيوف ينزلون فى الممرات تحت الأرض ليمرون أسفل الهيكل المميز، حيث يفتح الهرم أبوابه فى عطلة نهاية الأسبوع الثالث والرابع من كل شهر، حسب ما جاء بموقع "Lonelyplanet".

وأضاف الموقع، كما يمكنك رؤية الهرم من الشوارع المحيطة في تيستاكسيو بإيطاليا، ولكنه لم يتم فتحه للجمهور بشكل دائم، ولكن لمدة يوم واحد يحظى المسافرون بفرصة حقيقة لاستكشاف هذا البناء الغامض بجولة مخصصة.

وأوضح الموقع، أن ما لا يعرفه الكثيرون، أن هذه المدينة فى الأصل كانت موطناً لأربعة أهرامات، تم تدمير ثلاثة منها على مر السنين، وكان من بين هذه الأهرامات، هرم الأكثر شهرة وهو ميتا رومولي الذى تم تجريده من الرخام خلال القرن السادس عشر، وتم بناء هرم كايوس كيستوس ليصبح خصيصا لقبر رئيس الكهنة فى القرن الثانى عشر، فى الأيام الأولى للإمبراطورية، ويعرف أن الرومان كانوا مهووسين بالحضارة المصرية القديمة.

ويقول الخبراء، إنه نادرًا ما يكون هرم كيستوس مفتوحًا للجمهور، نظرا لأنه بناء معماري فريد من العصر الإمبراطورى فى روما، وهو مثال واضح بشكل خاص على الهوس الروماني القديم للحضارة المصرية، لا يصدق فى تاريخ المدينة.

 

GettyImages-146324463
 
Pyramid-Inside
 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى