شمسان يتصدر والتلال يهزم الروضة بصعوبة والجلاء يجبر الشعلة على التعادل

عدن «الأيام» أيمن القاضي وعمار مخشف ووائل بن بريك

حقق شمسان عصر يوم أمس الجمعة الفوز على الميناء بنتيجة (6 - 3) على ملعب الفقيد حسين باوزير الكائن في المعلا ، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية من بطولة شركة الملكة بلقيس للطيران ، والتي يأتي تنظيمها بالتعاون مع اتحاد الكرة بعدن.
 دخل فريقا شمسان والميناء المباراة وكل منهما عينه على النقاط الثلاث ، علماً أن أبناء الجبل الشمساني ، حققوا أولى انتصاراتهم في الجولة الأولى ، بعد اكتساحهم أبناء الروضة بخماسية نظيفة ، أما أبناء المدرب صبري عوض (الميناء) فقد مُنيوا بخسارة مباراتهم ، التي أقيمت ضمن الجولة الأولى على يد نادي المنصورة بثنائية نظيفة ..
فريق نادي التلال
فريق نادي التلال

وقد بدأ الميناء مباراة الأمس بضغط قوي وهجمات سريعة ، وسرعان ما خطف مهاجمه (صادق طارق) هدف التقدم من تسديدة رائعة ، عانقت الشباك البرتقالية ، تلاه زميله المهاجم (عدي الأغبري) بتسجيل الهدف الثاني من هجمة مرتدة وسريعة عزز به تقدم فريقه السماوي ، ليقوم مدرب فريق نادي شمسان الكابتن جمال نديم بترتيب وتنظيم صفوف فريقه ، وإقحام لاعبيه الجيدين : حمودي الشيبة وعبد الرحمن ياسين ومحمد راضي في التشكيلة ، ليتمكن أبناء الجبل ، من العودة السريعة إلى أجواء المباراة ، وقيامهم بتسجيل هدفين عن طريق (محمد طارق) و(حمودي الشيبة) ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 2 - 2.

 وشهد الشوط الثاني من اللقاء تفوقاً شمسانياً واضحاً ، إذ أنه من تمريرة متقنة من حمودي الشيبة إلى زميله (علي هويدي)، تمكن الأخير من اقتناص هدف شمساني ثالث ، لكن مهاجم فريق نادي الميناء (صادق طارق) نجح في تعديل النتيجة من خلال إحرازه هدف التعادل ، وقد رأينا الشمسانيين بعد هدف الميناء الثالث ، الذي حقق به التعادل 3 - 3 ، ينتفضون بقوة، ويركزون في هجماتهم ليتمكن الشمساني الهداف (علي هويدي) من إحراز ثلاثة أهداف متتالية في مرمى فريق نادي الميناء ، لتصبح النتيجة 6 - 3 .. ليعلن الحكم الدولي علي الحسني نهاية المباراة بفوز شمسان المستحق.
(حمودي الشيبة ) لاعب فريق شمسان
(حمودي الشيبة ) لاعب فريق شمسان

 وفي ختام المباراة إختارت اللجنة المنظمة للبطولة (حمودي الشيبة ) لاعب فريق شمسان ليتسلم جائزة أفضل لاعب في المباراة ، والمحددة بمبلغ (20 ألف ريال ) المقدمة بعد كل مباراة من قبل (شركة طيران الملكة بلقيس) راعية البطولة من يد الأخ القدير (علي مرشد عقلان) ..  وقد قاد المباراة طاقم تحكيمي مكون من الحكام : علي الحسني ، خالد أمين ، عدنان محمد ، سيف الدميني ، وراقبها الكابتن أمين بلال.

الجلاء يجبر الشعلة على التعادل
 * وفي المباراة الثانية سقط فريق الشعلة في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه فريق الجلاء ، والتي شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً إمتلأت به مدرجات الملعب، وكانت مباراة نارية وقوية بين الفريقين حتى آخر رمق فيها ، وقد كان الأداء في شوط المباراة الأول متوازناً بين الفريقين هجمة هنا وأخرى هناك، ولكن دون خطورة إلا في واحدة كانت للجلاء استطاع الحارس العملاق سالم عوض التصدي لها ..

ولكن في الشوط الثاني إنقلبت الموازين ، وصار الشعلة هو الأكثر خطورة ، حيث سيطر على المباراة ، بعد دخول مهاجميه : منيف جسار ومحمد الداحي، وشن هجمات متكررة على مرمى الجلاء الذي تميز خط دفاعه بالصلابة والاستبسال في صد الهجمات الشعلاوية ، التي استمرت حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بالتعادل السلبي ، ليخطف الجلاء نقطة ثمينة من منافسه الشعلة ومن أرضه ، فيما اعتبر التعادل بالنسبة للشعلاوية بمثابة الخسارة لأن المباراة كانت في متناوله وعلى ملعبه ، وقد تحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة مدافع الجلاء (محمد سعيد) الذي تسلم مبلغاً وقدره 20.000 مقدماً من شركة طيران بلقيس وقد تسلم الجائزة من الكابتن الشهير (علي موسى)، وقد قاد المباراة الحكام الكباتن : أكرم السقاف ، أحمد الوحيشي ، جمال عبده ، ومحمد سهيل رابعاً .. فيما راقبها الكابتن هاني عبدالكريم.
مدافع الجلاء (محمد سعيد)
مدافع الجلاء (محمد سعيد)

بصعوبة .. التلال يتجاوز الروضة
 * وفي المباراة الثالثة التي أقيمت على (ملعب الرائد نصر شاذلي) الكائن في منطقة حقات بكريتر عدن ، والتي جمعت بين فريقي ناديي التلال والروضة دخل الفريقان المباراة بحماس كبير لاكتساب النقاط الثلاث ، حيث تبادلا شن الهجمات الخطيرة على المرميين ، لكن دون جدوى حيث انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي .. وفي شوط المدربين ، وبعد توجيهات مدرب التلال الكابتن قيس محمد صالح سعى لاعبو التلال في الشوط الثاني بجدية وحماس نحو حصد النقاط الثلاث ، لكنهم أضاعوا الكثير من الفرص السانحة للتهديف ، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من المباراة تمكن لاعب الوسط التلالي (جهاد المسكير) من اختراق الجدار الدفاعي للروضة ، قبل أن يعرقل في منطقة الجزاء ويحتسب الحكم ضربة جزاء ترجمها اللاعب (فيصل باهرمز) هدفاً أول في شباك الروضة ، ومن هجمة سريعة استطاع اللاعب حمد شوطح من إضافة الهدف الثاني من انفرادة جميلة لتنتهي على اثرها المباراة.
لاعب التلال (وليد الحطامي)
لاعب التلال (وليد الحطامي)

 الجدير بالذكر أن المباراة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً ، وحضور عدد من الشخصيات الرياضية يتقدمهم الدكتور عزام محمد خليفة والأستاذ عبدالجبار سلام واللواء سند الرهوة ، حيث اختارت اللجنة لاعب التلال (وليد الحطامي) أفضل لاعب في المباراة وتم تكريمه بالجائزة المقدرة بـ (20 ألف ريال يمني) مقدمة من شركة طيران بلقيس.

 وفي مباراة يوم أمس الأول الخميس تغلب فريق وحدة عدن على مضيفه الجزيرة بثلاثة أهداف لهدف واحد في المباراة التى جرت على ملعب الفقيد باحبيب بالبريقة .. وقد افتتح الوحدة
التسجيل عن طريق محمد بارويس من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة والعشرين ، وأدرك بعدها الجزيرة هدف التعادل عبر مهاجمه سليمان المحروقي لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ..
(أسامة عنبر) لاعب الوحدة
(أسامة عنبر) لاعب الوحدة

وفي الشوط الثاني استطاع فريق وحدة عدن إضافة الهدف الثاني من كرة رأسية عبر مدافعه أحمد الصادق ، وقبل نهاية اللقاء بدقائق أضاف لاعب الوحدة سعدون المحوري الهدف الثالث من كرة عرضية أودعها برأسه في شباك الجزيرة .. وقد تحصل (أسامة عنبر) لاعب الوحدة على جائزة أفضل لاعب تسلمها من رئيس نادي الشعلة محمد حسن أبو علاء.

المنصورة يحقق فوزه الثاني على حساب النصر
 * وفي المباراة الثانية والتي أقيمت أيضاً عصر أمس الأول الخميس على ملعب نصر دار سعد إستطاع فريق المنصورة من الظفر بالثلاث نقاط بعد الفوز على النصر بهدفين مقابل هدف ، ليرفع المنصورة رصيده إلى (6) نقاط ، وبالمقابل بقي النصر من دون نقاط بعد خسارته الثانية توالياً.
 سجل أولا للنصر اللاعب محمد علي حيدرة.
مهاجم المنصورة محمد العنبري
مهاجم المنصورة محمد العنبري

ونجح مهاجم المنصورة محمد العنبري في التسجيل من ركلة جزاء لينتهي الشوط بالتعادل 1 - 1 .. وفي الشوط الثاني إستطاع محمد العنبري تسجيل هدف الفوز لفريقه وله شخصياً  لتختاره اللجنة المنظمة كأفضل لاعب في المباراة حيث تسلم جائزته من الكابتن حميد قريشي.

مباريات الجولة الثالثة
 الإثنين : المنصورة × شمسان (ملعب العلواني)
النصر × الشعلة (ملعب النصر)
الجلاء × الجزيرة (ملعب شهداء وحدة عدن).
 الثلاثاء :  الميناء × التلال (ملعب العلواني)
الروضة × الوحدة (ملعب باوزير).



أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى