الخنبشي: سنسعى إلى إنجاز كل التسويات المالية بموظفي العدل

> عدن «الأيام» خاص

>
 قال د.سالم الخنبشي، نائب رئيس مجلس الوزراء، لقد فقدنا أحد أبرز هامات السلطة القضائية في بلادنا، الذي تدرج في السلطة القضائية حتى وصل إلى وزير العدل، وكان يتمتع بأخلاق راقية يشهد له كل المقربين والموظفين في السلك القضائي.


وأضاف الخنبشي في كلمته التي ألقاها أمس خلال حضوره أربعينية القاضي جمال محمد عمر، فقيد العدالة والوطن، التي نظمتها وزارة العدل صباح أمس بقاعة كلية الآداب جامعة عدن، وبحضور عدد من الوزراء والوكلاء ورئيس جامعة عدن أضاف: «لقد تعرفت على مسيرة الفقيد العطرة خلال الفترة الماضية فكانت مسيرة حافلة بالإنجازات الوطنية، نحن خلال هذه الفعالية سنسعى بمعية وزارة العدل إلى إنجاز كل التسويات المالية وتنفيذ كافة الحقوق الخاصة بموظفي وزارة العدل ضمن موازنة هذا العام».

ودعا الخنبشي إلى «تفعيل الدائرة الدستورية ونادي القضاة»، مؤكداً دعمه للوزارة وكل منتسبيها، وإعادة تفعيل وتنشيط اللجنة العليا للانتخابات».


بدوره قال علي هيثم الغريب، وزير العدل: «في هذا اليوم تودع العدالة فقيدها، وإن العدالة اليوم هي في أعناقنا جميعاً، ولقد كان الفقيد منبراً للعدل طوال حياته الزاخرة بالعطاء والإنجازات، وأعاد للعدالة هيبتها بعد حرب مليشيات الحوثي على مدينة عدن، التي حررها أبناؤنا وشبابنا الذين حملوا السلاح لمواجهة المليشيات المسلحة».

وأضاف الغريب «يعتبر الفقيد، علماً ورمزاً قضائياً يصعب تكراره في هذا الزمن، وذلك لدوره الفعّال في إعادة القضاء إلى مساره المطلوب».

تكريم اسرة الفقيد
تكريم اسرة الفقيد

من جانبه أكد علي ناصر سالم، رئيس مجلس القضاء الأعلى، أن «الاحتشاد اليوم في هذه القاعة يأتي لتأبين القاضي الفقيد، جمال محمد عمر، الذي انتقل إلى جوار ربه، بعد إنجازات كثيرة في السلك القضائي يشهد بها الجميع، ولقد كان لرحيله أثرٌ حزينٌ في نفوسنا وفي نفوس أصدقائه ومحبيه، كونه رجل القانون الذي يُحتذى به في كل الصفات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى