قصة شهيد: عوض بن سعيد الحافة (شهيد الساحل الغربي)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> راح عوض بن سعيد في رحاب الله رحل
   وفي رحيله اكسفت شمس الضحى والليل طال
ففي رحيله راح من عزلة بني الحافة جبل
        يا للخسارة حين تتوارى عن الدنيا جبال
اهتز محراب سعيد الحافة على هذا الجلل
         والحزن خيم والاسى قطع جوارحنا وصال
قد شيع جثمانه الطاهر قرانا والعزل
     وشارك التشييع إخوانه وأعمامه والأخوال
يا بو عوض سعيد هكذا قدر ربي وشا الاجل
          لله ما اعطى ولله ما أخذ في كل حال
الله يعظم اجركم يا الحافة فيما قد حصل
       في موت ابنكم واقبل تعازينا لك انت والعيال
وعظم الله أجر الاخوان والأقارب الأهل
               والله يبدلكم بخير منه يا خير الرجال
ونطلب الرحمة عليه من ربنا عز وجل
       أنزل عفوك ورحمتك على الشهيد يا ذا الجلال

هذه أبيات رثائية كتبها أبو فارس ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي في استشهاد البطل المقدام عوض بن سعيد الحافة، أحد أبناء محافظة أبين مديرية زنجبار، الذي لبى نداء الوطن والواجب حين أعلنت المليشيات الحوثية الحرب على المحافظات الجنوبية في مارس 2015، وانضم إلى المقاومة الجنوبية التي شكلها أبناء الجنوب الأحرار بشكل عفوي للتصدي للمليشيات الحوثية الغازية، حيث قرر حينها أبناء الجنوب مجابهة القوات الحوثية وقوات الرئيس الهالك «صالح» المساندة لمليشيات الحوثي الوحشية في غزوها للجنوب.

فعلى الرغم من عدم امتلاك شباب المقاومة الجنوبية للسلاح الكافي والخبرة العسكرية إلا أنهم تمكنوا من مقارعة العدوان الحوثي والعفاشي وسطروا أروع الملاحم البطولية الأسطورية، وقدموا في سبيل الدين والأرض والعرض العديد من الشهداء والجرحى.. وكان الشهيد عوض بن سعيد الحافة أحد أبطال الجنوب الذين قدموا أرواحهم فداء لعزة الدين وكرامة الوطن، والذي حمل سلاحه منذ اليوم الأول للغزو الحوثي ضد الجنوب في 2015 واتجه إلى جبهات البطولة والفداء.

 فعلى الرغم من أن الشهيد عوض الحافة كان لا يمتلك الخبرة العسكرية إلا أنه أصر على الانضمام للمقاومة الجنوبية، وشارك في العديد من جبهات القتال، وبعد تحرير المحافظات الجنوبية توجه البطل عوض الحافة مع زملائه من أبطال المقاومة الجنوبية إلى جبهات الساحل الغربي، وهناك شارك في عدة معارك واشتباكات ضد العدوان واستشهد في إحدى المعارك بتاريخ الشهادة 2018/11/3م.. رحمه الله الشهيد عوض سعيد الحافة وجميع شهداء الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى